الأطفال الخدج وعشرات المرضى والمصابين لا يزالون في مستشفى الشفاء

وزارة الصحة في غزة تؤكد أنّ الأطفال الخدّج لا يزالون في الحضانات داخل مستشفى الشفاء، يأتي ذلك بعد ساعات على تهديد الاحتلال بإخلاء المستشفى بالقوة من المرضى واللاجئين والكوادر الطبية.

  • الأطفال
    الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء (أرشيفية)

قالت ‫وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إنّ الأطفال الخدّج لا يزالون في الحضانات داخل مستشفى الشفاء، ومعهم عشرات المرضى والمصابين.

يأتي ذلك بعد ساعات على تهديد الاحتلال بإخلاء مستشفى الشفاء من المرضى واللاجئين والكوادر الطبية.

وبدأت عملية الإخلاء بالفعل في ظروف إنسانية صعبة.

ويواجه الأطفال الخدّج بدورهم ظروفاً صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع والذي أدى إلى توقّف الخدمات في العديد من المستشفيات بسبب انقطاع التيار الكهربائي وشحّ الوقود، ونفاد الأوكسجين.

وأعلن وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش قبل أيام استشهاد عدد من الأطفال الخدّج، بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء أكبر المؤسسات الاستشفائية في قطاع غزة.

وأعلن المستشفى، الأسبوع الفائت، أن 39 طفلاً من الخدّج لا يزالون في المستشفى، في ظروف صحية غير ملائمة.

وقبل أيام، أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كاثرين راسل، أنّ أكثر من 4600 طفلٍ ارتقوا في غزة وأصيب نحو 9000 آخرين، وذلك في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكثر من شهر.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يجبر المرضى والمصابين على إخلاء مستشفى الشفاء

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك