الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة في قطاع غزة: حصيلة الشهداء إلى 38.153

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على قطاع غزة لليوم الـ 275، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين، وسط حصار ووضع معيشي صعب يواجههما أبناء القطاع.

0:00
  • فلسطينيون يصلون على جثث الشهداء في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح - 7 تموز/يوليو 2024 (أ ف ب)
    فلسطينيون يصلّون على جثث الشهداء في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح - 7 تموز/يوليو 2024 (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة، لليوم الـ 275، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين، وسط فرضه حصاراً خانقاً على القطاع، ووضع معيشي غاية في الصعوبة. 

وفي آخر المستجدّات، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتكاب الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها 55 شهيداً و123 مصاباً إلى المستشفيات. 

وأفاد مراسل الميادين في غزة، بوصول 3 شهداء إلى مجمّع ناصر الطبي بينهم أطفال، وذلك بعد استهدافهم ظهر اليوم، بالقرب من مدارس العرب بالشابورة في رفح.

كما وصل إلى مجمّع ناصر 3 إصابات آخرين، من منطقة الشوكة شرقي رفح، وفق مراسلنا. 

وبالتزامن، وصلت إصابة أيضاً إلى مستشفى المعمداني في إثر استهداف الاحتلال لمواطنين في محيط سوق الجمعة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وفي مدينة غزة أيضاً، ارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً جنوبي حي الصبرة، وفق مراسل الميادين.

كذلك، أفاد مراسلنا عن جريمة مروعة ارتكبها "جيش" الاحتلال، بقصفه 3 أسرى مكبّلي الأيدي بصاروخ بعد دقائق فقط من الإفراج عنهم. 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 38.153 شهيداً و87.828 مصاباً، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يأتي ذلك في ظل تدهور الأوضاع في قطاع غزة، وسط العدوان المستمر، الذي أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح قرابة المليوني فلسطيني من مناطقهم.

وذكر الهلال الأحمر، قبل يومين، أنّ 250 ألف شخص، يقطنون المناطق المهدّدة بالإخلاء في خان يونس ورفح، وأضاف أنّ النازحين مهدّدون بالإصابة بوباء الكوليرا من جراء تلوّث مياه الشرب.

كما تعاني غالبية سكان قطاع غزة بنسبة تقارب الـ96%، من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بحسب ما نقل الهلال الأحمر الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا لمرة واحدة على الأقل منذ 7 أكتوبر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك