الاحتلال يستهدف نائب مدير الدفاع المدني ويرتكب 3 مجازر ضد المدنيين

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، في اليوم 338 من الحرب الإسرائيلية، كما تستمر الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

0:00
  • أنقاض المنازل المدمرة في خان يونس جنوب قطاع غزة، 4 أيلول/سبتمبر 2024 (رويترز)
    أنقاض المنازل المدمرة في خان يونس جنوب قطاع غزة، 4 أيلول/سبتمبر 2024 (رويترز)

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في اليوم 338 من الحرب الإسرائيلية، إلى 40,972 شهيداً و 94,761 إصابةً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة في بيان، ارتكاب الاحتلال، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 33 شهيداً و 145 إصابةً خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة باستشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة محمد مرسي، مع عدد من أفراد عائلته في قصف استهدف منزلهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد شهداء عناصر الدفاع المدني منذ بدء العدوان على غزة، إلى 83 شهيداً.

وأكد مراسل الميادين، استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، فيما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، عدداً من الغارات استهدف محيط مفترق دولة جنوبي حي الزيتون.

وفي وسط قطاع غزة شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم النصيرات، بحسب مراسل الميادين، إضافةً إلى تأكيده استهداف القصف المدفعي الإسرائيلي غربي المخيم. كما قصفت مدفعية الاحتلال شرقي مخيم المغازي وسط القطاع.

فيما يواصل الاحتلال قصف المناطق الغربية والمناطق الشمالية الغربية من مدينة رفح، جنوبي القطاع، بالتوازي مع عمليات نسف المباني هناك.

استمرار حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن 69% من أطفال القطاع، من عمر يوم وحتى 10 سنوات، تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال، بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت 441،647 طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، فيما تواصل طواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و"الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

اقرأ أيضاً: إلى متى يتضور الأطفال جوعاً في غزة؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك