الاحتلال يواصل اعتداءاته على جنوبي لبنان.. والمقاومة تزف شهيداً جديداً

الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ عدّة اعتداءاتٍ على القرى الجنوبية في لبنان، والمقاومة الإسلامية تزفّ الشهيد محمد مصطفى أيوب من بلدة سلعا قضاء صور.

  • تصاعد الدخان من جرّاء قصف مسيرة إسرائيلية لسيارة في بلدة سلعا في قضاء صور جنوبي لبنان (تواصل اجتماعي)
    تصاعد الدخان من جرّاء قصف مُسيّرة إسرائيلية لسيارة في بلدة سلعا في قضاء صور جنوبي لبنان (تواصل اجتماعي)

أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، اليوم الاثنين، بأنّ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت أطراف بلدات لبنانية عديدة، وهي: كفركلا، عيترون، عديسة، وكفر حمام.

وقال مراسلنا إنّ الاحتلال نفّذ غارةً على بلدة عيتا الشعب، ميس الجبل وشقرا، كما أنّ قصفاً مدفعياً استهدف بلدة الخيام، شبعا، كفرشوبا، ميس الجبل، شيحين، الجبين. 

وأصيب مواطن بجروح متوسطة من جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة شقرا جنوبي لبنان.

ولفت إلى أنّ "الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في أجواء مدينة صور وضواحيها".

وأشار إلى أنّ "مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة سلعا في قضاء صور جنوبي لبنان"، ما أدّى إلى ارتقاء الشهيد محمد مصطفى أيوب من بلدة سلعا الذي زفّته المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) ليُصبح عدد شهداء المقاومة 343 شهيداً على طريق القدس منذ بدء الحرب.

وبموازاة العدوان، أجرى مراسل الميادين في جنوبي لبنان، عباس الصباغ جولة ميدانية في بلدة مارون الراس لرصد أجواء عيد الأضحى المبارك.

وأيضاً، خرقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي جدار الصوت فوق المناطق الجنوبية في لبنان.

واليوم، أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب حسن فضل الله، في حديث إلى الميادين، أنّ المقاومة تزداد قوة عندما ترى الحضور الشعبي المكثّف لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، في القرى الجنوبية عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وقال فضل الله من مدينة بنت جبيل الجنوبية، إنّ الناس في القرى والبلدات الحدودية عبّروا عن موقفهم الثابت والصامد بمواصلة هذا الطريق في سبيل قضية مقدّسة، وعن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بالدم، ووقوفهم إلى جانبه بكل قوة، شعباً ومقاومة.

من ناحيته، قال الكاتب والمحلل السياسي حسن الدر، في حديث مع الميادين إنّ "الإسرائيليين غير قادرين على الذهاب الى حربٍ مفتوحة مع لبنان".

 

ولفت الدر إلى أنّ "المقاومة في لبنان حقّقت نقاطاً استراتيجية، وللمرّة الأولى نشهد حزاماً أمنياً داخل فلسطين المحتلة، كم أنّ مُسيّرات المقاومة تصل إلى عمق الداخل المحتل".

 

من ناحيتها، وصفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الوضع في شمال فلسطين المحتلة بالكارثي، وقالت إنّ "العديد من المستوطنين لن يعودوا، ونظام التعليم في الشمال في طور التفكّك، ومن الواضح أن الشمال لن يعود إلى ما كان عليه في الماضي".

اقرأ أيضاً: فيديو مجاهدي المقاومة في لبنان: رسائل نور ونار بمناسبة عيد الأضحى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك