البنتاغون للميادين: قواتنا تعرّضت لـ76 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر

مسؤول في البنتاغون يقول للميادين إنّ القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي تعرّضت لـ36 هجوماً في العراق و40 هجوماً في سوريا.

  • البنتاغون:
    جنود أميركيون في قاعدة أميركية شمال شرق سوريا (وكالات)

أفاد مسؤول في البنتاغون للميادين، اليوم الإثنين، بأنّ القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي تعرّضت لـ76 هجوماً على الأقل في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وأكّد المسؤول أنّ الهجمات كانت بالمسيّرات والصواريخ والصواريخ الباليستية قصيرة المدى، وبواقع 36 هجوماً في العراق و40 هجوماً في سوريا.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أمس الأحد، استهداف قاعدةٍ للقوات الأميركية في القرية الخضراء بالعمق السوري وقاعدة "عين الأسد" غربي العراق.

كذلك، أكّدت مصادر الميادين استهداف المقاومة الإسلامية العراقية قاعدة مطار "خراب الجير" الأميركية في ريف الحسكة الشمالي، وذلك في ثاني استهداف، بعد استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

وتبرز مخاوف بشأن بقاء القوات الأميركية في البلدين، وهو ما أعربت عنه مجلة "The American Conservative"، مؤكدةً أنّ القوات الأميركية تخاطر بحياتها "بلا داعٍ"، بسبب الشلل السياسي والافتقار إلى الشجاعة السياسية.

وفي مقال تحت عنوان "عارنا الوطني في العراق وسوريا"، شدّدت المجلة على أنّ هذه القوات موجودة في العراق وسوريا كجزء من "عملية قتالية مدمرة للذات".

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك