التحالف السعودي يستهدف منطقة جمع مخلفاته العسكرية في صنعاء

طائرات التحالف السعودي تستهدف منطقة جمع مخلفات الذخائر في صنعاء، و"المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام" يحمّل التحالف تبعات هذه الغارات على المواطنين.

  • طائرات التحالف السعودي تشن غارات عديدة في محافظة مأرب
    طائرات التحالف السعودي تشن 23 غارة على محافظات مأرب وحجة وصعدة

أفاد مراسل الميادين، اليوم الجمعة، بأنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت منطقة المساجد في مديرية بني مطر غربي العاصمة اليمنية صنعاء.

واستشهد أحد أفراد حراسة منطقة جمع مخلفات القنابل العنقودية في منطقة المساجد، إثر تعرضها لقصف للتحالف السعودي بغارتين جويتين فجر اليوم.

وقال "المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام" في صنعاء إنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت منطقة جمع المخلفات الخاصة بالمركز في منطقة المساجد في مديرية بني مطر.

وأكد المركز، في بيان، أنّ "تحالف العدوان استهدف منطقة جمع الألغام لإخفاء الأسلحة التي استخدمها في قتل الشعب اليمني من قنابل عنقودية أو مخلفات غارات"، مشيراً إلى أنّ "تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي يسعى لإخفاء خطورة الأسلحة ومصادرها بقصف ما تمّ جمعه".

وحمّل المركز التحالف السعودي "المسؤولية الكاملة عن سلامة الموطنين في القرى المجاورة وما سينتج من انتشار تلك المخلفات"، موضحاً أنّ "معظم مخلفات العدوان انتشرت في منازل المواطنين ومزارعهم والخط الرابط بين محافظتي الحديدة وصنعاء".

وفي محافظة مأرب، شنّت طائرات التحالف السعودي غارات عديدة على مديريّتَي الجوبة والوادي. كما استهدفت بغارتين مديريتي مدغل وصِرواح غرب المحافظة.

وتتواصل المعارك بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهة حَرَض الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 23 غارة على محافظات مأرب وحجة وصعدة، وطالت الغارات الجوية للتحالف السعودي منطقة بني حسن في مديرية عَبْس، ومنطقة الطينة في مديرية ميدي، ومدينة حَرَض الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن. وشملت الغارات الجوية للتحالف السعودي مديريات الجوبة والوادي ومدغل وصرواح في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

اخترنا لك