الجامعة اللبنانية تتضامن مع الميادين.. فرح وربيع شهيدا الكلمة والحرية

كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية تتضامن مع الميادين وتقدم العزاء بالشهداء فرح عمر وربيع معماري وحسين عقيل، مؤكدةً أنهم أصبحوا فخر هذا الوطن والأمة.

  • طلاب الجامعة اللبنانية أكدوا على تضامنهم مع الميادين
    طلاب الجامعة اللبنانية أكدوا  تضامنهم مع قناة الميادين

نظمت الجامعة اللبنانية فعالية تضامنية، اليوم الإثنين، تحية للميادين بشهدائها، المراسلة فرح عمر، والمصور ربيع معماري، والمتعاون حسين عقيل.

وقدمت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية في بيان التحية للميادين وإلى كل الجسم الصحافي، مشيرةً إلى أنّ الجامعة تقف اليوم وقفة عز وافتخار بالشهيدة البطلة فرح عمر، وزميلها المصور ربيع معماري.

وقال جهاد بنوت، مدير الفرع الأول لكلية الحقوق في البيان إنّ كلية الحقوق تحيي هذه الذكرى لتوجه تحية إلى كل الشهداء الصحافيين الذين سقطوا سواء في غزة أو في جنوب لبنان أو في أي مكان في معركة الشرف والكرامة التي خاضها المقاومون في المرحلة الأخيرة.

وأشار بنوت إلى أنّ "فرح أمضت في الجامعة سنة واحدة وتركت بصمتها فيها"، مشيراً إلى أنّ "زملاءها يفتخرون بها وأصبحت درساً من دروس المواطنية، والتضحية وبثّ الروح الوطنية في صفوف طلابها".

كما أكد أنه "هكذا تثبت الجامعة الوطنية أنها بالفعل من على مقاعدها تخرج الشهداء والأبطال وكل النخب في هذا الوطن".

وأعرب بيان كلية الحقوق عن أنّ "الجامعة اللبنانية تشاطر الميادين  المشاعر ذاتها سواء بالفخر بالشهادة أو بالحزن على فقيديها"، مقدمة التعزية بالفقيدين. 

وأكّد بنوت في ختام البيان أنه "من هنا، على مقاعد الدراسة، بشهادة فرح وربيع سيولد الفرح في هذا الوطن والأمة، وسيولد ربيع هذا الوطن وربيع هذه الأمة".

كما كانت كلمة أيضاً باسم طلاب الجامعة للشهيدين بصفتهما "شهيدي الكلمة والحرية"، مؤكدين أنّ العدوان الغاشم الذي عودنا دائماً على الهمجية والوحشية لن يمنعنا من الاستمرار في مسيرة الدفاع عن الوطن والأرض والحق مهما بلغت التضحيات".

كما وجّه الطلاب التحية لغزة وصمودها وثباتها أمام العدوان الغاشم والمجرم، مؤكدين أن " كل ما يجري يؤكد أنّ مع هذا العدو لا ينفع إلا المقاومة ..".

وأكّد طلاب الجامعة اللبنانية في الختام تضامنهم مع الميادين، قائلين: "سنكمل رسالة شهدائكم، ونؤكد للاحتلال أننا سنحمل مشعل المقاومة بكل أشكالها".

واستشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع معماري والمتعاون حسين عقيل في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك