الحلبوسي ووفد الإطار التنسيقي يلتقون الصدر في النجف

رئيس البرلمان العراقي ووفد من الإطار التنسيقي يصلون النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والأخير يعلق في تغريدة بعد اللقاء أن الحكومة العراقية المقبلة "لا شرقية ولا غربية".

  •  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (أرشيف).
    زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (أرشيف).

أفاد مراسل الميادين بأنّ الوفد الذي اجتمع بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم  في النجف ضمّ رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، ورئيس تحالف "السيادة" خميس الخنجر، والناطق باسم تحالف الفتح في العراق أحمد الأسدي.

وبعد الاجتماع، جدّد زعيم التيار الصدري في العراق التأكيد أنّ الحكومة العراقية المقبلة "لا شرقية ولا غربية". وكتب في ورقة بخط يده عقب اجتماعه مع القيادات السياسية: "لا شرقية ولا غربية، حكومة أغلبية وطنية".

 وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم كتلة دولة القانون بهاء الدين النوري إنّه "وبعد التواصل بين مقتدى الصدر ونوري المالكي، هناك وفد من قادة الإطار التنسيقي سيتوجه خلال الساعات المقبلة إلى النجف للقاء الصدر".

يذكر أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أجرى قبل أيام اتصالاتٍ هاتفيةً بعدة قيادات سياسية عراقية، بينها رئيس "ائتلاف دولة القانون"، نوري المالكي.

وتأتي هذه الاتصالات بعد أن أعلنت الكتلة الصدرية في البرلمان العراقي، في الـ5 من شباط/فبراير الماضي، تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة العراقية.

اخترنا لك