الحوثي: ندين تصنيف لندن لحماس "منظمة إرهابية"

بعد تصنيف بريطانيا حركة حماس "منظمة إرهابية"، عضو المكتب السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي يقول إن هذا التصنيف سياسي، ولا يمثل لقيادة حماس ومناصريها إلا عزيمة لاستمرار تحرير القدس.

  • الحوثي: ندين تصنيف لندن لحماس
    عضو المكتب السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

علق عضو المكتب السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، على تصنيف بريطانيا حركة حماس "منظمة إرهابية".

وقال الحوثي عبر "تويتر": "ندين تصنيف حماس إرهابية، وإن كان غير مستغرب ذلك من بريطانيا المؤسّسة للاحتلال الإسرائيلي"، مضيفاً أنه "عندما يتزامن التصنيف مع مرور ذكرى وعد بلفور الإجرامي، فهو تأكيد لاستمرار بريطانيا في إرهاب الضحية ودعم الكيان المجرم".

وختم الحوثي قائلاً: "إننا على يقين من أن التصنيف سياسي"، معتبراً أنه "لا يمثل لقيادة حماس ومناصريها إلا عزيمة لاستمرار تحرير القدس وكل فلسطين".

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد ذكرت، صباح الجمعة، أن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، تعتزم إعلان حركة حماس "منظمة إرهابية"، وذلك عبر مشروع قانون بريطاني سينص على منع تقديم أي دعم للحركة الفلسطينية، وكل من يتورط في ذلك سيحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

وادّعت الوزيرة البريطانية أن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في محاربة "معاداة السامية"، موضحة أنه سيحظر التعامل مع حركة حماس أو ترتيب أي لقاءات معها أو حتى الإعراب عن دعمها.

وأسفت حركة "حماس" لإعلانها "تنظيماً إرهابياً" في لندن، وتهديد كل من يناصرها بعقوبة السجن، قائلةً إنّ "بريطانيا تستمر في غيّها القديم".

بدورها، أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية القرار البريطاني، معتبرةً  أنّه "يفضح السياسة المنحازة للصهاينة منذ وعد بلفور المشؤوم".

 

اخترنا لك