الرئيس الكوبي يعزي الميادين باستشهاد فرح عمر وربيع معماري

الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، يوجه تحية إلى شبكة الميادين وشهيديها ربيع معماري وفرح عمر، اللذان ارتقيا في جنوب لبنان بعد استهدافهما من الاحتلال الإسرائيلي.

  • الرئيس الكوبي.. عناق لفرح عمر وربيع معماري
    الرئيس الكوبي.. عناق لفرح عمر وربيع معماري

وجّه الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، تحية إلى شبكة الميادين الإعلامية، في منشور عبر منصة "X".

وكتب دياز كانيل في حسابه: "نوجه عناقاً حاراً لإخواننا في الميادين الذين يشعرون اليوم بالحزن بسبب اغتيال الصحافية الشابة فرح عمر والمصور ربيع معماري.. جريمة أخرى ترتكبها إسرائيل، التي اغتالت ما مجموعه 48 محترفاً لمهنة الصحافة لأنهم كانوا يكشفون الإبادة الجماعية".  

وأرفق دياز منشوره في المنصة بوسم"#فلسطين_حرة".

واستشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان، الثلاثاء (21 تشرين الثاني/نوفمبر 2023)

ونعت قناة الميادين الزميلين اللذين ارتقيا بقصف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان.

وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، أننا ملتزمون بـ"لبيك يا أقصى" وبـ"لبيك يا قدس"، مشدداً على المُضي على درب الإعلام المقاوم، فـ"اليوم كلنا فرح، ولبنان، ومقاومة".

وأمل بن جدو، في كلمته في مراسم تأبين الشهيدة الزميلة فرح عمر، في بلدتها مشغرة في البقاع الغربي، أن تقدّم لها الجامعة اللبنانية - كلية الإعلام، حيث درست الشهيدة، الدكتوراه الفخرية، مؤكداً أنّ الشهيدة فرح تُشرّف الأمة ولبنان وبلدتها مشغرة.

اقرأ أيضاً.. ما بعد تشييع فرح وربيع.. الروح أيضاً تقاتل

وكما زميلته فرح، أصرّ شهيد الميادين المصوّر، ربيع معماري، على تغطية الأحداث جنوب لبنان عند الحدود مع فلسطين المحتلّة، وذلك بحسب ما نقلت زوجته الزميلة، منال جعفر، عن آخر حديثٍ بينهما قبل ارتقائه. 

وأضافت أنّ هذه الجريمة ليست جديدة على الاحتلال، الذي استهدف المصوّر في وكالة "رويترز" الشهيد عصام عبد الله، لكن "نحن فداء للقضية والوطن، وهذه رسالتنا كصحافيين". 

وكان الاحتلال قد استهدف أيضاً طواقم من الصحافيين في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب أثناء تغطيتهم الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة "رويترز" عصام عبد الله وإصابة آخرين. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك