‫السرايا اللبنانية للمقاومة تزف شهيدين ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني

السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي تزف الشهيدين، علي كمال ‫عبد العال، وحسين حسّان عبد العال، معلنةً أنّهما ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني.

  • ‫السرايا اللبنانية للمقاومة تزف شهيدين ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني
    ‫السرايا اللبنانية للمقاومة تزف شهيدين ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني

زفّت السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي الشهيدين المجاهدين، علي كمال عبد العال "جهاد" وحسين حسان عبد العال "بلال"، من بلدة حلتا العرقوب جنوبي لبنان، واللذان ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني.

وبالحديث عن الشهداء الذين ارتقوا جنوبيّ لبنان أثناء تنفيذهم عملياتٍ مقاومة، نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد أسامة محمد خير ذيابات، موضحةً أنّه استُشهد أثناء قيامه بواجبه الجهادي نصرةً لقطاع غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

ومن جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، مع تحقيق إصاباتٍ مباشرة في مواقع الاستهداف، كما أكّدت المقاومة أنّ مجاهديها استهدفوا، الأحد، موقعي العبّاد و"مسكاف عام"، محقّقين فيها إصاباتٍ مباشرة أيضاً.

يُشار إلى أنّ عمليات المقاومة المُنطلقة من الأراضي اللبنانية تتواصل، وتحقّق إصاباتٍ مباشرة في مواقع وجنود الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً مع توسيع دائرة النار، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الحدودية اللبنانية، والصحافيين والمدنيين، وذلك في ظلّ تعمّق مخاوف كيان الاحتلال من اندلاع مواجهةٍ على جبهته الشمالية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تناول وسائل الإعلام الإسرائيلية لما أطلقت عليه "استراتيجية الإشغال والتشويش"، والتي لفتت إلى أنّ حزب الله يمارسها ضد قوات الاحتلال في شمالي الأراضي المحتلة، عند الحدود مع لبنان، مؤكّدةً أنّه "حقّق ما يريد". 

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: عدد من القتلى في الجيش بنيران حزب الله.. نريده خارج هذه الحرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك