السفياني للميادين: الاحتلال يناقش مسألة وجوده والوقت مهيّأ لانتفاضة ثالثة

الكاتب السياسي المصري جمال زهران يقول إنّ "إسرائيل" لم تستطع أن تفرض واقعاً مختلفاً خلال 74 سنة"، والسياسي المغربي خالد السفياني، يرى أنّ "اليوم الاحتلال يجتمع ليناقش مسألة وجوده".

  • السفياني للميادين: ما رأيناه هو تجسيد للرعب الإسرائيلي.. والعلم الفلسطيني هو الباقي
    زهران يدعو إلى رفع العلم الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، ويعتبر أنّ باب العامود معركة فاصلة 

قال المحامي والسياسي المغربي، خالد السفياني للميادين، إنّ "ما رأيناه هو تجسيد للرعب الإسرائيلي، والعلم الفلسطيني هو الباقي".

ورأى السفياني أنّ "الاحتلال اليوم يجتمع ليناقش مسألة وجوده، وهذا يؤكد أنّ هذا الكيان زائل"، متابعاً أنّ "الوقت بات مهيئاً لانتفاضة ثالثة وربما مواجهة شاملة مع محور المقاومة". 

يأتي هذا التصريح في وقت ينظّم فيه المستوطنون مسيرة الأعلام، وكانت مراسلة الميادين في القدس المحتلة أفادت صباح اليوم، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى وحاصرت المعتكفين داخل المصلى القبلي.

من جهته، قال الكاتب السياسي المصري وأستاذ العلوم السياسية في جامعة بورسعيد، جمال زهران، اليوم الأحد، إنّ "74 سنةً لم يستطع الاحتلال الإسرائيلي خلالها أن يفرض واقعاً مختلفاً".

وأكد زهران في حديث للميادين أنّ "كل من يرفع السلاح لإزالة الكيان الصهيوني من الوجود، نحن معه"، مشيداً بتطور المقاومة الفلسطينية وإصرارها على المواجهة "من النبلة إلى الحجارة إلى الطعن إلى الصواريخ، والفلسطينيون يواجهون". 

وأضاف أنّ "إسرائيل كما وصفها المقاوم الأول، السيد حسن نصر الله، أوهن من بيت العنكبوت".

ودعا زهران إلى رفع العلم الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، معتبراً أنّ "باب العمود اليوم معركة فاصلة".

كما حيّا السياسي المغربي البرلمان العراقي على قراره التاريخي في تجريم التطبيع، مؤكداً أنّ "على كل البرلمانات أن تحذو حذوه في هذه الخطوة".

اخترنا لك