الصحة تعلن ارتفاع عدد الشهداء.. وأكثر من 700 ألف في قطاع غزة يُعانون من المجاعة

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة تفيد بارتفاع عدد شهداء العدوان منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 37598 شهيداً، ومراسل الميادين يشير إلى أنّ غارات الاحتلال تركّزت خلال الساعات الماضية على مدينتي رفح وغزة.

  • الصحة تعلن ارتفاع عدد الشهداء.. وأكثر من 700 ألف في قطاع غوة يُعانون من المجاعة
    فلسطينيون يصطفون للحصول على وجبة من الطعام في رفح جنوبي قطاع غزّة (وكالات)

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة إلى 37598 وعدد الجرحى إلى 86032 جريحاً، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وارتقى 5 شهداء في قصفٍ للاحتلال الإسرائيلي استهدف مقراً لوكالة "الأونروا" جنوب غزّة.

700 ألف فلسطيني يُعانون من المجاعة

بدوره، أفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة بارتقاء نحو 60 مصاباً في الأيام الأخيرة من جرّاء الافتقار إلى المستلزمات الطبية اللازمة، مضيفاً أنّ هناك "تقديرات بوجود أكثر من 13000 مفقود تحت ركام المنازل المدمّرة في قطاع غزة".

وقال مراسلنا إنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي دمّر أحياء سكنية ولا سيما في الحي السعودي في رفح جنوبي قطاع غزّة، مضيفاً أنّ غارات إسرائيلية استهدفت "رفح وخان يونس وحي الدرج في مدينة غزّة، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء 3 شهداء، كما استهدف الاحتلال محافظة الشمال".

وتابع أنّه "ارتقى 8 شهداء بقصف إسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما ارتقى شهداء من جرّاء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت  وسط القطاع ولا سيما مناطق المغراقة والزهراء والنصيرات".

ولفت مراسل الميادين إلى أنّ "أكثر من 700 ألف فلسطيني في شمالي غزّة يُعانون من المجاعة".

في غضون ذلك، أكّد مدير عام وزارة الصحة في غزة، أنّ القطاع يعاني من نقص حاد في الوقود والإمدادات خاصةً في المستشفيات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 261 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر ضد العائلات والمدنيين في القطاع، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

اقرأ أيضاً: "أونروا": 69% من المدارس التي تؤوي نازحين تعرّضت للقصف أو للأضرار في قطاع غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك