الضفة الغربية: اشتباكات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال طوباس.. واستشهاد أسير محرر

استشهاد الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة بعد اعتقاله جنوب طوباس، فيما تدور اشتباكات مسلحة في المدينة تصدياً لاقتحامات الاحتلال.

0:00
  • اشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة (صورة أرشيف)
    اشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة (صورة أرشيف)

أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن خوضها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها من عدة محاور طوباس، شمال الضفة الغربية.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أنّ الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة استشهد، اليوم السبت، جراء إصابته برصاص الاحتلال أثناء محاولة اعتقاله في قرية وادي الفارعة جنوب طوباس شمال الضفة الغربية. 

من جهتها، زفت الجبهة الديمقراطية الشهيد عوايصة وأكدت أنّ "جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقاومتنا في غزة والضفة وآخرها المجزرة التي ارتكبها في مخيم طولكرم لن تثني شعبنا عن مقاومته".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة عوايصة قبل اقتحامه. 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة والقدس المحتلتين، برصاص الاحتلال والمستوطنين إلى 741، من بينهم 163 طفلاً، وذلك منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. 

وتأتي اقتحامات الاحتلال واعتداءاته المتصاعدة في الضفة الغربية، فيما يتواصل العدوان على قطاع غزة.  وقد أسفر العدوان عن ارتقاء 41788 شهيداً، معظمهم من النساء والأطفال، فيما أصيب 96794.

أقرأ أيضاً: الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك