الضفة الغربية: شهيدان برصاص الاحتلال.. ومواجهات في نابلس وجنين

عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية تقتحم مدينة نابلس، مطلقةً النار وقنابل الغاز والصوت في اتجاه الفلسطينيين، واندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في المدينة.

0:00
  • الشهيد رمضان حسين محمد صادق الذي قتلته قوات الاحتلال في نابلس اليوم (وكالات)
    الشهيد رمضان حسين محمد صادق الذي قتلته قوات الاحتلال في نابلس اليوم (وكالات)

استشهد الفلسطيني رمضان حسين محمد صادق (45 عاماً)، مساء اليوم الثلاثاء، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في أثناء وجوده أمام منزله في منطقة خلة العمود، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وكالات فلسطينية بأن الطواقم الطبية نقلت صادق مصاباً بجروح حرجة جداً إلى مستشفى رفيديا في نابلس، بحيث حاولت الطواقم الطبية إنعاشه، قبل أن يعلن استشهاده لاحقاً.

وكانت مصادر الميادين أكدت أنّ عشرات الآليات العسكرية، التابعة لـ"جيش" الاحتلال، اقتحمت مدينة نابلس، عصر اليوم، وأطلقت الرصاص الحيّ وقنابل الغاز السام المسيل للدموع في اتجاه منازل الفلسطينيين، مؤكدةً أنّ مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وزعمت منصة إعلامية إسرائيلية أن الشهيد كان يحاول تنفيذ عملية طعن قبل إطلاق قوات الاحتلال النار عليه.

استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمالي الخليل

واستشهد طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة بيت عينون، شمالي الخليل، وجرى احتجاز جثمانه.

وأفادت مصادر أمنية باستشهاد الطفل محمد جرادات (14 عاماً) من بلدة سعير، قرب دوار بيت عينون، شمالي الخليل.

  • الضفة الغربية: شهيدان برصاص الاحتلال.. ومواجهات في نابلس
    الشهيد الطفل محمد جرادات

وأُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حبلة، جنوبي قلقيلية، بينما أطلق مقاومون النار في اتجاه حاجز الجلمة العسكري، شمالي شرقي جنين.

وكانت قوات الاحتلال شنّت، فجر الإثنين، سلسلة اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة، شملت بلدة بيتونيا، غربي رام الله، والمنطقة الصناعية في مدينة البيرة، واعتقلت عدداً من الشبان عقب اقتحامها بلدة جيوس قرب قلقيلية.

واقتحمت قوات "جيش" الاحتلال بلدة جماعين، جنوبي نابلس، ومدينة طولكرم، شمالي الضفة، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوبي الضفة.

اقرأ أيضاً: "جيش" الاحتلال يعترف بـ3 إصابات في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية.. وانسحاب المنفذين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك