العراق: ضربات جوية استهدفت وكراً وسيارة لـ"داعش" في ديالى وكركوك

القوات العراقية تطلق المرحلة السابعة من عملية "سيوف الحق" ضد تنظيم "داعش" وتستهدف وكراً وآليةً للتنظيم في محافظتي ديالى وكركوك.

0:00
  • القوات العراقية تطلق
    القوات الأمنية العراقية تطلق المرحلة السابعة من عملية "سيوف الحق" (خلية الإعلام الأمني العراقية)

استهدف الطيران الحربي العراقي، اليوم الأحد، وكراً وآلية لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى (شرق العاصمة بغداد) وكركوك (شمال العراق)، وذلك بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، كما وضبطت كميةً من العبوات الناسفة والأسلحة العسكرية.

وتأتي عملية الاستهداف مع إطلاق القوات الأمنية العراقية المرحلة السابعة من عملية "سيوف الحق" والتي جاءت بتوجيهاتٍ من القائد العام للقوات المسلحة،  وبإشرافٍ وتخطيطٍ من قبل قيادة العمليات المُشتركة.

وشاركت في العملية قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى، وبإسنادٍ من طيران القوة الجوية العراقية.

وجاءت هذه العملية وفق رؤية واستراتيجة القيادة العراقية "لمطاردة فلول "داعش" وإدامة الضغط على عناصره، ولمنع العدو من الوصول إلى مناطق مُعقّدة جغرافياً".

بالتزامن، أكّد مراسل الميادين، اليوم، استمرار الغارات الحربية التركية على العمادية في دهوك، في إقليم كردستان العراق، شمالي البلاد. وتحدّث مراسلنا عن إسقاط الطيران الحربي التركي منشوراتٍ على أهالي القرى، ما "يشير إلى نشاط عسكري تركي في المنطقة".

يُشار إلى أنّ تنظيم "داعش" الإرهابي استغلّ خلال الأشهر الماضية العدوان الأميركي على العراق، وشنّ هجوماً على الجيش العراقي والحشد الشعبي، غربي الأنبار، في الثالث من شباط/فبراير الماضي، ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، في شباط/فبراير الماضي.

اقرأ أيضاً: هجمات "داعش" تصاعدت في العراق مؤخراً.. ما الأسباب والدلائل؟

اخترنا لك