العراق: مقتل 14 إرهابياً بينهم قيادات في "داعش" في صحراء الأنبار

في عملية نوعية.. القوات المسلحة العراقية تعلن مقتل 14 إرهابياً بينهم قيادات من الصف الأول في تنظيم "داعش".

0:00
  • قوات الأمن العراقية (وكالات - أرشيفية)
    قوات الأمن العراقية (وكالات - أرشيفية)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في القوات المسلحة العراقية عن تمكنها من القضاء على 14 إرهابياً، بينهم قيادات من الصف الأول في تنظيم "داعش"، وذلك في عملية نُفذت في صحراء الأنبار.

وفي التفاصيل، أوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيانٍ، أنّه في تمام الساعة الـ4 فجراً من الخميس بتاريخ 29 آب/أغسطس 2024، نفذت القوات العراقية ضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، عقبها  إنزال جوي لقطعات محمولة.

واشتبكت القوات المسلحة مع العناصر الإرهابية المسلحة في عدة مضافات ما أدى إلى مقتل 14، منهم من يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية.

ومن بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لـ"داعش"، وأعلنت القوات العراقية أنّه سيتم لاحقاً الإعلان عن تفاصيل أكثر وأسماء وصور الإرهابيين بعد إكمال عملية فحص "DNA".

وأدت العملية إلى تم تدمير جميع المضافات وما فيها من أسلحة وأعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة، إضافة إلى السيطرة على بعض الوثائق والمستمسكات  المهمة وأجهزة الاتصال، وفق ما أكد البيان.

وذكر البيان أنّ العملية تمّت بالاستناد إلى معلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة تواجد قيادات مهمة لعصابات "داعش" الإرهابية في صحراء الأنبار بالتحديد في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربع مضافات متباعدة، ومحكمة، ومخفية بعمليات تمويه عالية.

وأضاف أنّ العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى المستمر من قبل جهاز المخابرات العراقي، والمراقبة الفنية الأرضية، والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، أدى إلى التوصل إلى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية المتواجدة في المكان.

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات ديالى استشهاد عدد من مقاتلي القوات الأمنية، وإصابة آخرين، خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" الإرهابي، في الـ13 من شهر تموز/يوليو الماضي.

وأوضحت قيادة العمليات الأمنية في المحافظة، في بيانٍ لها، أنّ الاشتباكات وقعت في منطقة بساتين العيط، معلنةً أنّ قواتها قتلت خلالها عدداً من الإرهابيين، وأصابت آخرين، وعملت على تمشيط منطقة الاشتباك.

اقرأ أيضاً: العراق: ضربات جوية استهدفت وكراً وسيارة لـ"داعش" في ديالى وكركوك

اخترنا لك