القحوم ينفي بياناً مزوراً منسوباً إلى "أنصار الله": استخبارات إعلامية فبركته

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم، ينفي البيان المنسوب إلى الحركة، والذي يزعم أنّ الأخيرة رفضت فتح الطرق المغلقة بين مدن تعز ومأرب والضالع، متهماً ما وصفه بـ"مطبخ الاستخبارات الإعلامية" بفبركة البيان.

  • عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم
    عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم (أرشيفية)

نفى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم، في منشور له في حسابه الشخصي في منصة "أكس"، اليوم السبت، بياناً مزوَّراً منسوباً إلى المكتب السياسي للحركة، يزعم "رفض الحركة فتح الطرق المغلقة بين مدن تعز ومأرب والضالع". 

وأكّد القحوم أنّ موقف حركة أنصار الله هو "مع فتح الطرقات كلها بين مدن مأرب وتعز والضالع، وغيرها من المناطق".

وشدّد على أنّ الحركة مع فتح الطرق وفقاً لـ"آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وعبر التزامات واضحة وموقّعة يعقبها تشكيل لجان ميدانية تشرف على التنفيذ، وتهيئ عملية الفتح والمرور". 

ورحّب القحوم بالخطوات الإنسانية الوطنية لفتح الطرق، معرباً عن أمله أن تكون هذه الخطوة بادرة خير في إطار استكمال سائر الخطوات الإنسانية والاقتصادية الأخرى.

وأشار إلى أنّ "فتح الطرق يمثّل موقفاً إنسانياً ووطنياُ، وليس من باب الكسب والابتزاز السياسيين، من أجل أغراض التشويه أو التسويف أو المزايدة السياسية".

ولفت إلى أنه إذا توفرت الإرادة الوطنية الصادقة "فنحن جاهزون ومستعدون لتنفيذ فتح الطرق، عبر الآليات الضامنة".

وجدد القحوم تأكيده أنّ "هذا بيان مزور وغير صحيح، ولم يصدر عن المكتب السياسي لأنصار الله"، واتهم "مطابخ استخبارية إعلامية بفبركته".

وفي السياق، ندّدت حكومة صنعاء بتحركات المجلس الرئاسي اليمني، أمس الجمعة، بشأن إيقاف الموجات الترددية التي تبثّ من خلالها القنوات التابعة لحركة أنصار الله، عبر القمر نايلسات.

وقال نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء، فهمي اليوسفي، إنّ "هذه الخطوة تأتي على خلفية موقف اليمن الثابت والمناصر لغزة".

اقرأ أيضاً: استنساب توزيع المساعدات الإنسانية الأممية في اليمن.. من يدعم غزة محروم!

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك