القوات الروسية تستهدف مركز صنع القرار في الجيش الأوكراني بأسلحة بعيدة المدى

وزارة الدفاع الروسية تحصي في بيان ما دمرته القوات الروسية اليوم، وتشير إلى أنه تمّ تدمير أحد مراكز القرار التابعة للجيش الأوكراني بضربة جوية وبحرية بأسلحة بعيدة المدى، وصدّ 3 هجمات للقوات الروسية.

  • الدفاع الروسية: القوات الروسية نفذت ضربة جماعية بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى وأصابت أهدافها بدقة عالية
    الدفاع الروسية: القوات الروسية نفذت ضربة بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى وأصابت أهدافها بدقة عالية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ القوات الروسية دمّرت أحد مراكز صنع القرار التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت: "شنت القوات المسلحة الروسية ضربة بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة على أحد مراكز صنع القرار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية"، مشيرةً إلى أنه "تمت إصابة الأهدف بدقة".

وأضاف البيان، أنه "خلال اليوم، واصلت القوات المسلحة الأوكرانية محاولة شنّ عمليات هجومية في اتجاهات جنوب دونيتسك وزاباروجيا ودونيتسك".

وتابع البيان: "في منطقة فريموفسكي، استطاعت الوحدات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة فوستوك خلال النهار، صدّ 3 هجمات للعدو في مناطق نوفودونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنوي في مقاطعة زاباروجيا".

ووفق البيان فقد "بلغ إجمالي خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في هذه المناطق خلال الـ24 الساعة الماضية أكثر من 235 جندياً أوكرانياً، و4 دبابات، ومركبتين قتاليتين للمشاة، و14 مركبة قتالية مدرعة، ومدفع (إم777) أميركي الصنع، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز (دي-20)".

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 6 حزيران/يونيو تدمير أحد مراكز "صنع القرار" لدى القوات المسلحة الأوكرانية بنجاح، وذلك باستخدام "أسلحةٍ متناهية الدقة". 

ونفّذت القوات الجوية الروسية حينها ضربةً واسعة النطاق بأسلحةٍ جوية بعيدة المدى وعالية الدقة، حسبما جاء في بيانٍ رسمي نشرته وزارة الدفاع، مُستهدفةً أحد مراكز صنع القرار لدى القوات المسلحة الأوكرانية، ومؤكّدةً تدمير الأهداف المحددة بنجاح. 

أما في اتجاه دونيتسك، "فقد نجحت الإجراءات النشطة لوحدات التجمع الجنوب للقوات الروسية خلال النهار في صدّ 7 هجمات للعدو في مناطق في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين".
 
وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، فإنه "في هذا الاتجاه تمّ تحييد ما يصل إلى 340 جندياً أوكرانياً، ومركبة قتال مشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و5 سيارات ، ومدفعين هاوتزر (دي-30)".

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع الروسي يحصي خسائر أوكرانيا في هجومها الأخير على 7 محاور

وفي وقت سابق اليوم، صدّت وحدات لقوات "التجمع الجنوبي" الروسية هجمات المجموعات الأوكرانية في عدة مناطق في أرتيوموفسك، بحسب ما أفاد به رئيس المركز الصحافي للتجمع، فاديم أستافيف، لوكالة "سبوتنيك".

كذلك، دمّرت مدفعيات التجمع، كجزء من معركة مضادة للبطاريات، مدفع "هاوتزر" ذاتي الدفع (122 ملم)، و"2إس1" "كفوزديكا"، مدافع "هاون" تابعة للقوات الأوكرانية.

وفي سياق متصل، شدد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على "ضرورة الالتزام الصارم بالجدول الزمني لتنفيذ حجوزات الدفاع، وطلب زيادة إنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

ويوم الأربعاء الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنّ مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية  فجرت أنبوب الأمونيا "تولياتي - أوديسا" في مقاطعة خاركوف.

اقرأ أيضاً: بوتين: روسيا سلّمت بيلاروسيا مجموعة أولى من الرؤوس النووية

اخترنا لك