الكعبي: المحتل الأميركي في العراق لا ينفع معه إلا منطق القوّة والسلاح

الأمين العام لحركة "النجباء" أكرم الكعبي يؤكّد أنّ المقاومة العراقية مستمرة في تحرير العراق، واستهداف المواقع الصهيونية في فلسطين المحتلة.

  • الكعبي: المقاومة مستمرة حتى تحقيق النصر وألاعيب الأميركية لا تنطلي عليها
    الأمين العام لحركة "النجباء" أكرم الكعبي (أرشيف)

صرّح الأمين العام لحركة "النجباء"، أكرم الكعبي، اليوم الأحد، بأنّ المقاومة الإسلامية في العراق "مستمرة في تحرير العراق واستهداف المواقع الصهيونية في فلسطين التي لن نتخلى عنها".

وقال الكعبي إنّ المقاومة "قرارها إسلامي عراقي جهادي، مضيفاً "نتحمل وحدنا تبعاته وهيأنا أنفسنا له".

كما أشار إلى أنّ الحركة "لم ترفض مفاوضات الحكومة العراقية لجدولة الانسحاب الأميركي من العراق، لكنّ المحتل الأميركي كاذب ومخادع ومتغطرس".

وشدد على أنّه "واهمٌ من يتصوّر أنّ المحتل الأميركي سيرضخ وينسحب من العراق بالتفاوض فهو لا ينفع معه إلا منطق القوّة والسلاح".

وفي وقتٍ سابق، أكد المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء يحيى رسول، أنّ القوات الأميركية "تهدد السلم الأهلي وتخرق سيادة العراق"، وذلك بعد تنفيذ "عملية اغتيال واضحة المعالم"، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة بغداد.

وشهد العراق اعتداءات أميركية متكررة في الآونة الأخيرة، إذ شنّت واشنطن، عدّة ضربات متفرّقة استهدف مواقع عراقية زعمت أنها "تابعة لحرس الثورة في إيران وحلفائه"، بحسب إعلانها، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وتتواصل عمليات المقاومة العراقية منذ دخولها معركة "طوفان الأقصى" وإعلانها إطلاق عملياتها لمهاجمة كيان الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف قواعد الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، رداً على دعم الولايات المتحدة العدوان الإسرائيلي المُستمر على القطاع من 142 يوماً.

اقرأ أيضاً: حزب الله العراق: التدخل الأميركي الخبيث يحفزنا لاستعادة كامل السيادة العراقية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك