اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحذر من أنّ انهيار النظام الصحي في غزة، هو دمار للمدنيين، وتؤكد أنّ مستشفيات غزة تحوّلت إلى أنقاض، وأنّ مساعدات ورعاية صحية أقل تعني "أملاً أقل".

  • مستشفى الشفاء في غزة (أ ف ب)
    مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة (أ ف ب)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، أن مستشفيات غزة تحولت إلى "أنقاض والعاملون في المجال الإنساني يقتلون".

وقال الصليب الأحمر الدولي إن "مساعدات ورعاية صحية أقل تعني أملاً أقل" في غزة، وكل انهيار في النظام الصحي هو "دمار للمدنيين"، محذراً من أن نظام الرعاية الصحية يواجه الصدمة تلو الأخرى، "ويفقد المرضى إمكانية الحصول على الرعاية الطارئة".

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود"، قد عبّرت عن شعورها "بالذهول من الدمار، الذي لحق بـمجمع الشفاء الطبي الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي ودمّره بالكامل غرب مدينة غزة".

كما ذكرت أنها "مصدومة أمام تحول مستشفى الشفاء إلى أنقاض بعد 14 يوماً من الهجمات، التي نفذتها القوات الإسرائيلية داخل المنشأة و حولها".

وأوضحت المنظمة في بيانها "أن أكبر مستشفى في غزة، أصبح الآن خارج الخدمة".

اقرأ أيضاً: أمواته وأحياؤه يقلقون "إسرائيل".. ما قصة مستشفى الشفاء؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك