المتحدث باسم "شهداء الأقصى" للميادين: نعالج المصابين في ممرات المستشفى

المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، يؤكّد في تصريحاتٍ لقناة الميادين أنّ قطاع غزّة بحاجةٍ فورية لمستشفياتٍ ميدانية للعناية المركّزة، مُشدّداً على أنّ الإمدادات والمساعدات الطبية التي وصلت إلى القطاع "لا تكفيه ليوم واحد".

  • المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى أثناء حديثه للميادين في السابع من تشرين ثاني/نوفمبر الجاري
    المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى أثناء حديثه للميادين في السابع من تشرين ثاني/نوفمبر الجاري

أكّد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، للميادين، أنّ نفاد الوقود في المستشفى يهدّد حياة عشرات الجرحى المتواجدين فيه، مُشيراً إلى أنّه يتم معالجة عدد من المصابين في ممرات المستشفى، وأنّ عدداً كبيراً منهم بحالةٍ حرجة.

وتطرّق الدقران في حديثه إلى أنّ الاحتلال لا يزال يحاصر عدداً من مستشفيات غزّة، ويمنع نقل الجرحى إليها، مُشدّداً على أنّه لا يوجد مكان آمن في غزة "لأن الاحتلال يستهدف كل شيء في القطاع".

كما لفت إلى أنّ قطاع غزّة بحاجةٍ فورية لمستشفياتٍ ميدانية للعناية المركّزة، وذلك بهدف إنقاذ حياة عشرات الجرحى الذين تتزايد أعدادهم في القطاع مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

وتناول الدقران أثناء حديثه للميادين موضوع الإمدادات والمساعدات الطبية التي وصلت إلى قطاع غزّة، مؤكّداً أنّها "لا تسد حاجة المستشفيات ليومٍ واحد"، كما أضاف قائلاً إنّ "200 شاحنة يومياً من المستلزمات الطبية غير كافية لمستشفيات قطاع غزة".

وبالتزامن مع تصريحات المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للميادين بخصوص الأوضاع الصحية والإنسانية التي يعيشها قطاع غزّة، أفاد مراسلنا في غزّة أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بقصفٍ محيط مستشفى الإندونيسي شمالي القطاع.

كما أكّد تضرّر عدد من غرف المستشفى الإندونيسي من جرّاء استهداف بواباته والمولدات الكهربائية في ساحاته الخارجية بقصفٍ إسرائيلي.

بدوره، صرّح مدير عام الصحة في غزّة، منير البُرش، مؤكدّاً أنّ ما ينفذه الاحتلال في المستشفى الإندونيسي جريمة حربٍ أفظع وأشد مما قام به في مجمّع الشفاء الطبي، كاشفاً أنّ جيش الاحتلال اقتحم المستشفى بالدبّابات، وأنّه قتل امرأةً جريحة وأصاب ثلاثة مواطنين بجروحٍ خطيرة، كما اعتقل ثلاثة آخرين.

ويواجه المستشفى الموجود شمالي قطاع غزة، هجمة استهدافٍ إسرائيلي منذ أيام العدوان الأولى على القطاع، حيث شدّد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة، أشرف القدرة، على أنّ المستشفى الإندونيسي يتعرض لقصفٍ عنيف، معلناً الخشية على حياة 200 من الجرحى والطواقم الطبية المتواجدة فيه.

وأوضح مراسل الميادين في غزة أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على مخيم جباليا وشارع الهوجا ومنطقة مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

وأضاف أنّ غارةً إسرائيلية استهدفت منزلًا في مخيم 2 في النصيرات وسط القطاع، وأنّ الزوارق الحربية الإسرائيلية تطلق قذائفها باتجاه شواطئ المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

يُذكر أنّ المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أفاد مساء أمس الخميس، بارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 14854، بينهم أكثر من 6150 طفلاً و4000 امرأة، وارتفاع عدد جرحى العدوان الإسرائيلي إلى 36 ألفاً، مؤكّداً أنّ أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً: غارات هستيرية على قطاع غزة.. والاحتلال يسرق أشلاء شهداء من المستشفى الإندونيسي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك