هنغاريا: الاتحاد الأوروبي يريد فرض إرادته علينا

رئيس مجلس الوزراء الهنغاري يقول إنّ بروكسل تفرض إرداتها على بودابست وتطرح شروطاً جديدة، ويتعهد الحفاظ على مصالح شعب بلاده.

  • رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان
    رئيس مجلس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان

قال رئيس مجلس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، إنّ "بروكسل تفرض إرادتها على بودابست في قضايا رئيسة مثل الهجرة والتربية الجنسية والعقوبات"، مؤكداً أنّ "هنغاريا تواصل الدفاع عن مصالح شعبها".

وأضاف أوربان في اجتماع وزاري، اليوم السبت، أنّ "هنغاريا أوفت بجميع الالتزامات المتفق عليها مع المفوضية الأوروبية"، موضحاً أنّ "بيروقراطيي بروكسل يطرحون شروطاً جديدة، ويريدون أن يفرضوا إرادتهم علينا في مسائل الهجرة والعقوبات والهوية الجنسية".

وأشار إلى أنّ " هنغاريا تفي بالتزاماتها، ولكن في مسائل الهجرة والجنس والعقوبات، نحن نمثل مصالح الشعب الهنغاري لا مصالح بروكسل".

اقرأـ أيضاً: هنغاريا: "بيروقراطيو بروكسل" يؤجّلون دعمنا لأسباب سياسية

وقبل يومين، قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو إنّ من الواجب أن "تكون هنغاريا مستعدة لهجمات خطرة من الاتحاد الأوروبي"، معتبراً أنّ "بروكسل وآلة الدعاية الليبرالية ليست انتقائية في وسائلها، وتستخدم جميع أنواع الابتزاز على بودابست".

وأضاف سيارتو في منتدى التضامن المدني: "في الوقت الحالي، ما من ابتزاز عملياً لم تلجأ إليه بروكسل ضد هنغاريا. لطالما تعرضنا للهجوم بشراسة، ولكن في النهاية، كنا دائماً على حق".

وتابع وزير الخارجية الهنغاري: "علينا أن نعدّ أنفسنا لهجمات خطرة في المستقبل. من الواضح أنّ بروكسل وآلة الدعاية الليبرالية الدولية لن تختارا الوسائل"، وسيتبع ذلك "الابتزاز بالأموال والابتزاز السياسي ونشر الدعاية المزيفة والأكاذيب".

وأوصت المفوضية الأوروبية، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بتجميد 13 مليار يورو (13.48 مليار دولار) من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر، بذريعة أنَّ "بودابست تقصّر في الوفاء بالتزاماتها تجاه سيادة القانون الأوروبي".

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يشكو هنغاريا: جمدت أصولاً روسية بقيمة 3 آلاف يورو فقط

اخترنا لك