المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف ثكنة "برانيت" بالأسلحة الصاروخية

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تستهدف ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية، وصفارات الإنذار تدوي في مستوطنات الشمال خشيةً من مسيّرة.

  • حزب الله
    المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف ثكنة "برانيت" بالأسلحة المناسبة

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - أنّ مجاهديها استهدفوا ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ صفارات الإنذار دوّت في الشمال بسبب خشية من تسلل طائرة "معادية".

وتابعت أنّ "طائرة مسيرة معادية اخترقت الأجواء الإسرائيلية، ودوّت صفارات الإنذار في كل من: جونن وكفار بلوم وكفار سالد ولهفوت هباشان ونؤوت مردخاي وعمير وسديه ناحميه وشمير".

وظهر اليوم السبت، أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، بأنّ مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارةً في بلدة جدرا، شمالي مدينة صيدا اللبنانية.

وقال مراسلنا إنّ شخصية فلسطينية نجت من الاستهداف الإسرائيلي في جدرا شمالي صيدا اللبنانية. كما أشار إلى أنّ شهيدين ارتقيا باستهداف المُسيّرة الإسرائيلية لسيارة في ساحة بلدة جدرا.

وأضاف أنّ تحليقاً مُكثفاً للطائرات الإسرائيلية سبق عملية الاعتداء بالمسيّرة على بلدة جدرا.

وتحت عنوان "العملية رقم 1000"، نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، مشاهد من استهدافها، يوم أمس الجمعة، ثكنة "كِيلع" التابعة لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وأكّدت المقاومة، في بيانٍ مقتضب، أنّ هذه العملية جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها المقاومة ثكنة "كيلع" الإسرائيلية، منذ اندلاع المواجهات عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبالتزامن مع ذلك، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه جرى إطلاق 60 صاروخاً على الأقل من لبنان، نحو مستوطنة "كريات شمونة" ومستوطنات أخرى في المنطقة الشمالية (شمالي فلسطين المحتلة). 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك