المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع وتجمعات إسرائيلية وتحقق إصابات مباشرة

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع وتجمعات جنود تابعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، بالصواريخ والأسلحة المناسبة، محققةً إصابات مباشرة.

  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع وتجمعات إسرائيلية وتحقق إصابات مباشرة
    المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت تجمّعين لجنود إسرائيليين

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهدافها موقع "بياض بليدا" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً إصابته إصابةً مباشرةً، وذلك عند الساعة الـ10:20 من قبل ظهر اليوم الثلاثاء.

وقبل ذلك، استهدفت موقع "زبدين" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، مصيبةً إياه إصابةً مباشرةً أيضاً، عند الساعة الـ10:15 صباحاً.

كما استهدف مقاومون من حزب الله تجمّعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في عمليتين متزامنتين عند الساعة الـ9:50 صباحاً، في كل من  مثلث "الطيحات" وموقع "رويسة العاصي"، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة.

وتأتي العمليات التي تنفّذها المقاومة الإسلامية في لبنان على طول الحدود مع فلسطين المحتلة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وسبق أن أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بأطلاق صلية من الصواريخ، في اتجاه مواقع مستحدثة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة.

وأمس الاثنين، استهدف حزب الله آليتين تابعتين لسلاح الهندسة الإسرائيلي بالصواريخ الموجّهة، وذلك أثناء إشعالهما النيران في الأحراش المقابلة لموقع "راميا".

وأسفر الاستهداف عن إصابة الآليتين بصورة مباشرة، حيث احترقتا فيما وقع أفراد طاقميهما بين قتيل وجريح.

كذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فشل موقع إسرائيلي محصّن في صدّ هجوم للمقاومة، مشيرةً إلى ضرورة إجراء "الجيش" والمؤسسة الأمنية تحقيقات بشأن أسباب الفشل الذي حصل.

يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان استأنفت عملياتها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي وقواته، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، بُعيد انتهاء الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في غزة، والتي دامت أسبوعاً، حتى الجمعة الماضي، حيث استأنف الاحتلال عدوانه على القطاع.

اقرأ أيضاً: لبنان: جولة للميادين في خطوط الجبهة الجنوبية.. وضباط المقاومة يكشفون تفاصيل المواجهة

الاحتلال يواصل اعتداءاته على البلدات الجنوبية

وفي غضون ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته بالقذائف والغارات على البلدات الجنوبية، حيث يستهدف منازل المدنيين، مدعياً أنّها "مراكز تابعة للمقاومة".

وأشار مراسلنا من الجنوب إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة بليدا وأطراف بلدات محيبيب وطير حرفا وزبقين وجبل بلاط بالقذائف.

كذلك، استهدفت غارة إسرائيلية من طائرة مسيّرة بلدة عيتا الشعب، واستهدفت غارات أخرى أطراف بلدتي رامية وياطر ومحيط الناقورة.

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الخيام والماري والناقورة وعيتا الشعب والجبين، إضافةً إلى التلال المحاذية لمواقع الاحتلال.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: إحباط مدني في الشمال.. وللأسف حزب الله يلتزم بكلامه

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك