المقاومة في الضفة مستمرة بالتصدي: جنين تشهد استهدافات كثيفة بالرصاص والعبوات المتفجرة

المقاومة في الضفة الغربية، تعلن استمرار تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، والاحتلال يمنع الطواقم الفنية من إعادة توصيل إمدادات المياه والكهرباء إلى المدينة.

0:00
  • رجل فلسطيني يحمل علم فلسطين أمام القوات الإسرائيلية المقتحمة لجنين في الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)
    رجل فلسطيني يحمل علم فلسطين أمام القوات الإسرائيلية المقتحمة لجنين في الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)

أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، اليوم الاثنين، مواصلتها استهداف العدو الإسرائيلي في محاور القتال المختلفة. وأكدت إمطارها قوات العدو برشقات كثيفة من الرصاص، واستهداف آلياته بالعبوات المتفجرة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى، أنّ مقاتليها اشتبكوا مع قوات العدو الإسرائيلي في مدينة جنين، وجرى استهدافهم برشقاتٍ كثيفةٍ من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كذلك، نشرت كتائب المجاهدين في الضفة الغربية، مشاهد لاستهداف قوّة إسرائيلية راجلة، بالأسلحة الرشاشة في محيط مخيم جنين.

الاحتلال يفرض حصاراً على جنين

من ناحيتها، قالت مراسلة الميادين إنّ "قوات الاحتلال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين"، مشيرةً إلى أنّ الاحتلال لا يزال يفرض حصاراً على مستشفيات جنين.

ولفتت مراسلتنا إلى أنّ "قوات الاحتلال تمنع الطواقم الفنية من إعادة توصيل إمدادات المياه والكهرباء إلى جنين". وسلّمت قوات الاحتلال جثمان شهيد كان قد ارتقى يوم أمس في كفر دان غرب جنين.

وفي السياق ذاته، أعلنت مراسلة الميادين أنّ "الاحتلال الإسرائيلي أغلق مداخل مدينة الخليل كافّة".

بدورها، قالت مصادر ميدانية في الضفة الغربية إنّ "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون غربي جنين"، مردفةً أنّ فلسطينيين تصدوا  لقوات الاحتلال عند مثلث الفوار جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وفجر اليوم، شنّ الاحتلال الإسرائيلي، اقتحاماتٍ استهدفت مناطق وبلدات متعددة في الضفة الغربية، تخللها تنفيذ حملات دهم واعتقالات وسط تصدي المقاومين له.

اقرأ أيضاً: رعب المخيمات.. سرايا القدس في الضفة الغربية: دخلنا مرحلة جديدة سيرى العدو أثرها في الميدان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك