النيران تشتعل في مواقع للاحتلال بعد قصف صاروخي لحزب الله

المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) تستهدف قوات العدو الإسرائيلي في موقعي "بركة ريشا" و"الراهب" الإسرائيليين عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالصواريخ.

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع
    نيران تتصاعد من موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي بعد استهدافه بالصواريخ من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان (وكالات)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم الثلاثاء، استهداف قوّة ‌‏عسكرية مؤللة للعدو الإسرائيلي بضربةٍ صاروخية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، في مقابل بلدتي يارين والبستان عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيانٍ إنّ الضربة أدّت إلى وقوع إصابات مباشرة  بجنود الاحتلال، وكذلك أدّت إلى تدمير التجهيزات اللوجستية واندلاع النيران داخل الموقع الإسرائيلي.

وكان مراسل الميادين في جنوبي لبنان قد أعلن، في وقتٍ سابق اليوم، تجدد اشتعال النيران في موقع "بركة ريشا" بعد استهدافه من الجانب اللبناني.

وكذلك، حققت المقاومة الإسلامية في لبنان إصابةً ‏مُباشرة بعد استهداف قوّة‏ للعدو الإسرائيلي بالمدفعية عندما كانت تتحرّك في محيط موقع "الراهب" الإسرائيلي قبالة عيتا الشعب اللبنانية.

وأضاف مراسلنا أنّ نيراناً مُباشرة من لبنان أطلقت باتجاه هدف إسرائيلي في الجليل الغربي، مردفاً أنّ "قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف تل الحمامص ومنطقة الوزاني في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

بدورها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الغربي بصواريخ أُطلقت من لبنان.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّه، وعقب تقييم "الجيش" للوضع، تمّ إيقاف حركة المرور إلى مواقع ومستوطنات عدة، منها: "المنارة" و"مسكاف عام" و"مرجليوت" عند الحدود مع لبنان، مشيرةً إلى أنّ صفّارات الإنذار دوّت في "شوميرا"، و"عرب العرامشة"، و"زرعيت" في الجليل الغربي.

كما أوضحت أنّه سقط صاروخ في "كريات شمونة".

وأمس الاثنين، استهدفت المقاومة في لبنان أكثر من موقع ومستعمرة إسرائيلية، أبرزها: مستعمرة "غشر ‏هازيف" بدفعات من صواريخ "الكاتيوشا" وموقع "البغدادي" الإسرائيلي، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين، وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني ‏التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة العديسة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 3 مسعفين في الهيئة. وكذلك استهدفت "رويسات العلم" و"السمّاقة" و"الرمثا".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: حزب الله لا يزال قادراً على إطلاق آلاف الصواريخ على "إسرائيل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك