الولايات المتحدة: 3 قتلى في إطلاق نار بواشنطن

المتحدثة باسم الشرطة في العاصمة الأميركية واشنطن تفيد بوقوع إطلاق نار جنوبي شرقي المدينة، أسفر من مقتل 3 أشخاص، فيما نُقل اثنان إلى المستشفى.

  • الولايات المتحدة: 3 قتلى في إطلاق نار بواشنطن
    الولايات المتحدة: 3 قتلى في إطلاق نار بواشنطن

قُتِل ثلاثة أشخاص، بينما أُصيب اثنان آخران، اليوم الأحد، في حادث إطلاق نار في جنوبي ‏شرقي العاصمة الأميركية واشنطن.‏

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة في واشنطن، باميلا سميث، في مؤتمر صحافي، في وقت مبكر، بأنّه عند نحو الساعة الـ8 مساءً (بالتوقيت المحلي)، استجابت عناصر الشرطة لحادث إطلاق نار في شارع "غود هوب"، جنوبي شرقي العاصمة.

وأضافت المتحدثة أنّ عناصر الشرطة، عند وصولهم، وجدوا 5 ضحايا، 3 منهم قُتلوا على الفور في موقع الحادث، بينما تم نقل اثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتابعت سميث: "دعوني أكون واضحة: يجب أن يتوقّف عنف السلاح هذا، إنّه أمر محبط للغاية، نحن نعلم أنّ شخصاً ما في المجتمع يعرف ما يحدث، يرجى التواصل معنا وتزويدنا بأي معلومات يمكننا توفيرها، لضمان أنّ مواطنينا يشعرون بالأمان في مجتمعاتهم".

وأردفت: "هذه ليست منطقة حرب، نريد أن نشعر مواطنينا بالأمان"، مضيفةً أنّ ملابسات إطلاق النار قيد التحقيق.

ويشكّل العنف المسلح أزمةً كبيرةً داخل الولايات المتحدة الأميركية، إذ إنّ حوادث إطلاق النار منتشرة في البلاد، وغالباً ما يرافقها سقوط عدد من القتلى.

وعادة ما تثير حوادث إطلاق النار الجدل حول فرض قيود على استخدام الأسلحة، مع إحراز تقدم ضئيل في الكونغرس بشأن تبنّي إصلاحات.

والشهر الماضي، أفادت الشرطة في مدينة بالتيمور، بولاية ماريلاند الأميركية، بوقوع "إطلاق نار جماعي" في المدينة، وقالت وسائل إعلام أميركية محلية إنّ 4 أشخاص قُتلوا على الأقل، وأُصيب 20 آخرون.

وتشهد الولايات المتحدة الأميركية حوادث إطلاق نار كثيرة، إذ ذكر موقع "semafor"، في أيار/مايو الماضي، في تقرير أنّ عدد عمليات إطلاق نار جماعي هناك خلال العام 2023 بلغت ما يقارب 202، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة: مقتل شخصين وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية ميشيغان

اخترنا لك