اليمن: العدوان الأميركي - البريطاني يجدد استهداف مطار الحُديْدة

العدوان الأميركي البريطاني يشنّ 3 غارات على مطار الحُدَيْدَة الدولي في اليمن، وذلك قُبيل ساعات من انطلاق تظاهرات كبرى ستشهدها المحافظة.

0:00
  • العدوان الأميركي البريطاني ينفّذ 4 غارات على مطار الحديدة غربي اليمن
    العدوان الأميركي البريطاني ينفّذ 3 غارات على مطار الحديدة غربي اليمن (أرشيفية)

شنّ طيران العدوان الأميركي البريطاني، 3 غارات، على مطار الحُديْدة الدولي، جنوبي محافظة الحُدَيْدَة عند البحر الأحمر، اليوم الجمعة، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وتأتي غارات العدوان قُبيل ساعات من انطلاق تظاهرات كبرى ستشهدها المحافظة وعموم المحافظات الحرّة عصر اليوم نصرة لغزّة ورفضاً للتصعيد السعودي الأميركي تجاه اليمن.

وأمس، شنّ العدوان الأميركي - البريطاني 5 غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف في محافظة الحديدة.

وأمس، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ الأميركي يريد من اليمن التوقّف عن إسناد غزة، وأن يترك المجال للسفن الإسرائيلية لتعبر من البحر الأحمر، مشدّداً على أنّ "أيّ تداعيات أو خطوات لن تصرفنا عن أولوية مساندة الشعب الفلسطيني".

ويأتي ذلك في وقتٍ يتواصل العدوان الأميركي والبريطاني على اليمن، بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية وعملياته ضدّ سفن ومصالح الاحتلال، إذ شنّ في 4 تموز/يوليو الجاري، غارتين على مديرية اللحية في محافظة الحديدة وشن غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة.

اقرأ أيضاً: مُشيداً بجبهات إسناد غزة.. السيد الحوثي: لدينا في اليمن مئات آلاف التعبويين الجاهزين للقتال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك