اليمن: عدوان أميركي - بريطاني جديد على منطقة الجَبّانة غربي مدينة الحديدة

العدوان الأميركي - البريطاني يستمر في الاعتداء على الأراضي اليمنية في محاولة لردع القيادة اليمنية عن مسارها الداعم للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

0:00
  • الغارات الجوية الأميركية البريطانية استهدفت بخمس غارات جوية منطقة رأس عيسى غربي الحُدَيْدَة الساحلية
    الغارة الجوية الأميركية - البريطانية استهدفت غربي الحُدَيْدَة الساحلية (أرشيفية)

شنّت الطائرات الأميركية والبريطانية، اليوم الاثنين، عدواناً بـغارة على منطقة الجَبّانة غربي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، وفق ما أكد مراسل الميادين.

يُشار إلى أنّ العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن يأتي دعماً لـ"إسرائيل" في عدوانها على قطاع غزّة، نظراً إلى ما تشكّله صنعاء من جبهة قوية ومؤثّرة في ملحمة "طوفان الأقصى" عبر استهدافها موانئ الاحتلال والسفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

ومساء السبت، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع "MQ9"، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب، مؤكّداً أنّ هذه الطائرة هي الـ8 من هذا النوع.

وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية بهدف التصدي للعدوان الأميركي - البريطاني، والرد عليه عبر استهداف تحركاته العسكرية في منطقة العمليات البحرية.

اقرأ أيضاً: "كلفته عالية ولن ينجح".. موقع أميركي: نهج واشنطن تجاه اليمن تجسيد للإهمال الاستراتيجي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك