اليمن: عدوان أميركي - بريطاني يستهدف صنعاء والحُدَيدة وذمار والبيضاء

طائرات العدوان الأميركي - البريطاني تشنّ سلسلة غارات استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الحُدَيْدة وذمار والبيضاء، وتأكيد يمني أن العدوان يثني اليمن عن موقفه، ولن يؤثر على قدراته الاستراتيجية.

0:00
  • تصاعد سحب الدخان من جراء العدوان الأميركي - البريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء (تواصل اجتماعي)
    تصاعد سحب الدخان من جراء العدوان الأميركي - البريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء (تواصل اجتماعي)

شنّ العدوان الأميركي - البريطاني، مساء الجمعة، نحو 14 غارة استهدفت على العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدة، وذَمار والبيضاء.

وفي التفاصيل، قال مراسل الميادين في اليمن إنّ طائرات العدوان الأميركي - البريطاني شنّت غارةً على محافظة ذمار و3 غارات أخرى على مطار الحُدَيْدة الدولي، مضيفاً أنّ طائرات العدوان شنّت 10 غارات على العاصمة صنعاء والحُدَيْدة.

كما استهدفت طائرات العدوان بـ3 غارات، مديرية مُكَيْراس جنوبي شرقي محافظة البيضاء.

وأمس، شنّ العدوان الأميركي - البريطاني، الخميس، 4 غارات على محافظة الحُدَيْدة، غربي اليمن، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وفي وقت سابق، وخلال كلمته، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ "استهداف الحُدَيْدة لن يوقف عملياتنا، وأن جهادنا مستمر".

ويستمر اليمن في إسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، عبر تنفيذه عمليات عسكرية تضرب عمق الاحتلال في فلسطين المحتلة، وكذلك تضرب السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

الغارات لن تؤثر في موقف اليمن الداعم لفلسطين

من جانبه، قال مصدر رفيع للميادين إنّه ومنذ بداية عمل جبهة الإسناد للمقاومة في قطاع غزّة، نفّذت  طائرات العدوان الأميركي البريطاني نحو  860 غارة على اليمن.

وأكّد المصدر أنّ أنّ "تلك الغارات لن تؤثر في موقف اليمن، ولن تؤدي إلى تحييد الأسلحة الإستراتيجية التي يمتلكها"، مشيراً إلى أنّ "ردود اليمن قادمة ومستمرة ودقيقة".

وأشار إلى أنّ "رسالة الملايين من اليمنيين اليوم كانت واضحة لمحور القدس والمقاومة أن الإسناد اليمني مستمر ومتصاعد، واليمن لا يهتزّ من أيّ عدوان مهما كان حجمه".

اليمن لن تثنيه الهجمات

بدوره، قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء، هاشم شرف الدين إنّ "الهجمات الجوية على العاصمة اليمنية ومحافظتي الحديدة وذمار بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع القائد الشهيد السيد حسن نصر الله وشعبي غزة ولبنان هي محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأميركي".
 
 وأضاف شرف الدين في منشور في موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي إنّ "اليمن لن تثنيه هذه الهجمات وسيواصل صموده في مواجهة الأعداء ولن يخضع للترهيب أو الصمت".

وشدد على أنّ اليمنيين سيواصلون الدفاع عن بلدهم وشعبهم بكل ما أوتوا من قوة، مؤكداً أنّ العمليات اليمنية ستستمر في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى وقف العداون على غزة ولبنان وإنهاء الحصار على شعبيهما.

بدوره، شدّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم، في تصريحاتٍ له، على أنّ العدوان الأميركي - البريطاني، واستهداف المنشآت المدنية في العاصمة صنعاء والمحافظات، هو "انتهاك صارخ للسيادة اليمنية".

وقال القحوم إنّ "إمعان أميركا وبريطانيا في الاستمرار في العدوان سيُقابل برد قاسٍ ومزلزل وموجع"، داعيهما إلى "تحمل الضربات ومسؤولية توسيع الصراع في المنطقة"، ومتوعداً بأنّ "القادم أعظم".

واليوم، شهد اليمن تظاهراتٍ حاشدة تضامناً مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، تحت شعار "وفاءً لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر".

اقرأ أيضاً: السيد الحوثي: حزب الله لا ينهار واستشهاد السيد نصر الله زاده ثباتاً.. واليمن مساند للبنان دوماً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك