اليمن: أكثر من 120 خرقاً للتحالف السعودي في الحديدة وحرض خلال الـ24 ساعة الماضية

مصدر عسكري يمني يفيد بـ 120 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف السعودي في الحديدة غرب اليمن خلال ال 24 ساعة الماضية، ومن بين الخروق غارة لطائرة تجسس مقاتلة على حيس.

  • 120 خرقاً للتحالف السعودي في الحديدة (أرشيف).
    120 خرقاً للتحالف السعودي في الحديدة (أرشيف).

استهدفت مقاتلات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية بـ22 غارة جوية مديرية حرض الحدودية بحجة غرب اليمن، وطال القصف الجوي بـ3 غارات جوية مديريتي الجوبة والوادي بمأرب شمالي شرق اليمن، كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين مديرية باقم الحدودية بصعدة، وبغارتين مديرية الحزم بالجوف شمالي شرق اليمن وبغارة جوية مديرية الصومعة بالبيضاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ120 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف السعودي في الحديدة غرب اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية، وقال المصدر إنه "من بين الخروق غارة لطائرة تجسس مقاتلة على حيس وتحليق طائرات تجسسية في أجواء الجراحي وحيس".

وأشار إلى تنفيذ 33 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و67 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

في سياق مختلف، وزّع الإعلام الحربي مشاهد لحطام الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية الإثنين في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجة.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أعلن أمس أن الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط هذه الطائرة التجسسية من نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أميركية الصنع في أجواء مديرية حرض.

وقال العميد سريع في بيان إنه تمَّ إسقاط الطائرة بسلاح مناسب وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح الاثنين في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجة.

وأمس الإثنين، نفذ التحالف بقيادة السعودية غارات جوية على عدة محافظات يمنية شمال غرب البلاد، وعضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي حمّل السعودية والإمارات مسؤولية الحرب.

اخترنا لك