اليمن: مواجهات في عتق بين "الإصلاح" وقوات المجلس الانتقالي

المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً يقول إنّ محافظة شبوة تواجه تمرداً عسكرياً على قيادة السلطة المحلية.

  • قتلى وجرحى بمواجهات متواصلة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن
    قتلى وجرحى بمواجهات متواصلة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن

أفاد مراسل الميادين باشتداد المواجهات قرب مطار عتق والمجمع الحكومي لمحافظة شبوة بين قوات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح وأخرى مدعومة إمارتياً.

ولفت مراسلنا إلى أنّ "قوات ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة عَتَق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن لإسناد قواتها في مواجهة القوات المحسوبة على حزب الإصلاح". وأشار إلى وقوع قتلى وجرحى في هذه المواجهات.

ووفق مراسلنا، فإنّ المواجهات متواصلة لليوم الثالث توالياً بين "قوات دفاع شبوة" و"ألوية العمالقة" المدعومتين إمارتياً من جهة، والقوات الخاصة واللواء "21 ميكا" المواليين لـ"حزب الإصلاح" من جهة ثانية، في محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز.

من جهته، أعلن محافظ شبوة المحسوب على الإمارات عوض الوزير تنفيذ عملية عسكرية مضادة لمواجهة القوات العسكرية الموالية لـ"حزب الإصلاح"، من أجل "فرض الأمن والاستقرار في المحافظة".

وقال مجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً إنّ "محافظة شبوة تواجه تمرداً عسكرياً على قيادة السلطة المحلية وقرارات مجلس القيادة الرئاسي".

وأكد المجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً "الدعم الكامل للإجراءات التي أعلنها محافظ شبوة، بما في ذلك محاسبة المتورطين في هذا الانقلاب وإحالتهم إلى المحاكمة على خيانتهم للشرف العسكري وتمردهم على قيادتهم".

اخترنا لك