اليوم الـ257 من الحرب على غزة: شهداء وجرحى في قصف مكثّف على النصيرات ورفح

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة لليوم الـ257، مستهدفاً مخيم النصيرات ورفح بكثافة خلال ساعات الليل، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وجرح أشخاص آخرين.

  • فلسطينيون وسط الركام الذي أحدثه الاحتلال الإسرائيلي خلال ارتكابه مجزرة النصيرات في الـ8 من حزيران/يونيو الحالي (أ ف ب)
    فلسطينيون وسط الركام الذي أحدثه الاحتلال الإسرائيلي خلال ارتكابه مجزرة النصيرات في الـ8 من حزيران/يونيو الجاري (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة لليوم الـ257، إذ كثّف خلال ساعات الليل استهدافه مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتوازي مع مواصلته استهداف مناطق أخرى، ولا سيما رفح في الجنوب.

وتركّز القصف الإسرائيلي الذي استهدف النصيرات في المحافظة الوسطى على شمالي المخيم، إذ استهدف القصف المدفعي المنطقة تزامناً مع غارات شنّتها طائرات الاحتلال المسيّرة، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين.

وجدّدت طائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية إطلاق النار على شمالي المخيم حتى ساعات الصباح، واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي المنطقة، فيما أطلقت زوارق الاحتلال وآلياته النار بكثافة في اتجاه شاطئه.

كما استهدفت طائرات "الكواد كابتر" التابعة للاحتلال مدينة الزهراء شمالي المحافظة الوسطى أيضاً.

وفي حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، قصف الاحتلال منزلاً يعود إلى عائلة أبو صفية، إذ انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 6 شهداء على الأقل، فيما أُصيب عدد من الأشخاص بجروح.

قصف عنيف على غربي رفح

أما في رفح جنوبي القطاع، فاستهدف الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي شمالي غربي المدينة، بالتوازي مع شنّه قصفاً مدفعياً وجوياً مكثّفاً على الحي السعودي وحي تل السلطان غرباً.

وشنّت مدفعية الاحتلال قصفاً على مخيم الشابورة غربي رفح أيضاً، تزامناً مع إطلاق النار من آلياته في اتجاه المنطقة.

وانسحب إطلاق النار على شرقي بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس جنوبي القطاع أيضاً.

وفي الشمال، أطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف على شمالي غربي بيت لاهيا.

وبينما تتصاعد التحذيرات من  انتشار المجاعة، وسط تعمّد الاحتلال تجويع أهل قطاع غزة، أكد مراسل الميادين أنّ المجاعة في الشمال وصلت إلى أقصى درجاتها، إذ يمنع الاحتلال وصول المساعدات.

يُذكر أنّ الشهداء الذين ارتقوا مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ257 يُضافون إلى أكثر من 37370 شهيداً سُجّلوا منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما أُصيب ما يزيد على 85450 شخصاً، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي غضون ذلك، لا يزال عدد من الشهداء تحت الركام وفي الطرق، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل. 

اقرأ أيضاً: لجان المقاومة عن استهداف عناصر تأمين مساعدات: تعبير عن نية الاحتلال تشديد حرب التجويع

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك