اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى": القسام تقصف "خربة ماعر" من لبنان.. وسرايا القدس تدمر آلية في الشجاعية

في اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى"، المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة بالصواريخ من جنوبي لبنان، وتواصل التصدي له في قطاع غزة، ولاسيما في حي الشجاعية.

0:00
  • صورة نشرها الإعلام العسكري لكتائب القسّام، موفقةً بعبارة:
    صورة نشرها الإعلام العسكري لكتائب القسّام، موفقةً بعبارة: "اليوم الـ341.. القسّام يقصف موقعاً شمالي فلسطين المحتلة"

تواصل المقاومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ341 من ملحمة "طوفان الأقصى"، من جنوبي لبنان وفي داخل قطاع غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية، ليل الأربعاء، وقوع إطلاق نار كثيف في جنوبي محور "نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة، في حين نشرت وسائل إعلامٍ إسرائيلية مؤكّدةً "دوي صفارات الإنذار في نتيف هعسراه، في غلاف غزة".

بدوره، أفاد مراسل الميادين بانسحاب "جيش" الاحتلال من حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، مخلفاً دماراً هائلاً، وذلك بعد توغل بري استمر 20 يوماً.

ومن جنوبي لبنان، قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقرّ اللواء الغربي 300 التابع لـ"جيش" الاحتلال في "خربة ماعر"، في الجليل الغربي، شمالي فلسطين المحتلة.

واستهدفت كتائب القسّام في عمليتها مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع القوات فيه، عبر رشقة صاروخية مركّزة، مكوّنة من 30 صاروخاً.

أما في قطاع غزة، فدمّرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، آليةً عسكريةً إسرائيلية، بحيث فجّرت عبوة "برميلية خرقية"، مزروعة مسبقاً، بالآلية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس فيديو استحضرت فيه الشهيد الأردني، ماهر الجازي، الذي نفّذ العملية الفدائية عند معبر الكرامة، بين الأردن وفلسطين المحتلة، وقتل فيها 3 ضباط من الشرطة الإسرائيلية، الأحد الماضي.

وحمل الفيديو عنوان: "لسنا وحدنا، وشعوب أمتنا ستثأر". 

يُذكر أنّ "جيش" الاحتلال أعلن في وقت سابق تحطّم طائرة من نوع "بلاك هوك"، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، خلال محاولتها إنقاذ جندي مصاب في رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي بمقتل جنديين اثنين، وإصابة 7 آخرين، في هذه الحادثة، التي وقعت مساء الثلاثاء، معلناً أنّ التحقيق جارٍ بشأن السقوط.

ولدى تعليقه على الحادثة، قال مراسل "القناة الـ13" الإسرائيلي، أور هيلر، إنّ "هذه كارثة كبيرة لسلاح الجو "، مضيفاً أنّ "هذه هي المرة الأولى التي تتحطم فيها مروحية من نوع بلاك هوك تابعة لسلاح الجو، إذ إنّها آمنة جداً وقوية".

اقرأ أيضاً: لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى "إسرائيل" تراوح مكانها في غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك