اليوم الـ354 من العدوان على غزة: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منازل في خان يونس

حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضدّ قطاع غزة متواصلة لليوم الـ354، حيث يتم تسجيل مزيد من الشهداء والجرحى من جراء استهداف الاحتلال المنازل والمناطق السكنية.

0:00
  • من الدمار الذي سبّهب قصف إسرائيلي سابق على حي الشيخ رضوان في مدينة غرة، حيث يفتّش السكان عن ناجين تحت الأنقاض (أ ف ب)
    من الدمار الذي سبّبه قصف إسرائيلي سابق على حي الشيخ رضوان في مدينة غرة، حيث يفتّش السكان عن ناجين تحت الأنقاض (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة لليوم الـ354، مستهدفاً مختلف المناطق بالغارات والقصف المدفعي.

في خان يونس جنوبي القطاع، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 7 شهداء على الأقل ارتقوا من جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلين.

وانتشل الدفاع المدني جثامين 5 شهداء وأكثر من 10 جريحاً من تحت أنقاض منزل في منطقة قيزان النجار، إلى جانب شهيدين و5 جرحى من منزل آخر في منطقة التحلية.

وأكد أيضاً استشهاد شخصين على الأقل، ووقوع عدد من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال منزلاً في منطقة الشيخ ناصر في خان يونس.

كذلك، أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار في أجواء منطقة مواصي خان يونس غربي المدينة.

وفي وسط القطاع، أطلق الآليات الإسرائيلية النيران المكثفة مستهدفةً شمالي شرقي مخيم البريج.

أما في جنوبي غربي مدينة غزة، فقد نسف "جيش" الاحتلال مباني سكنيةً جنوبي حي الصبرة، واستهدف بالقصف المدفعي محيط مربع أبو شريعة في الحي، واستهدفت زوارقه الحربية المنطقة بالقذائف.

وفي الشمال أيضاً، شنّ الاحتلال عدداً من الاستهدافات التي طالت المناطق الشمالية لمدينة بين لاهيا. 

ويُضاف هؤلاء الشهداء والجرحى إلى 41,455 شهيداً و أكثر من 95,878 جريحاً تم تسجيلهم منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة. 

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضاً: مسؤولة أممية بعد نحو عام من بدء العدوان على غزة: الوقت ينفد.. وإنسانيتنا على المحك

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك