اندماج 6 فصائل من المعارضة السورية المسلحة تحت اسم "الفيلق الثالث"

غرفة العمليات المشتركة في شمالي حلب تعلن عن اندماج 6 فصائل مسلحة في تشكيلٍ عسكريٍّ واحدٍ، تحت اسم "الفيلق الثالث". وهذا الاندماج يأتي بعد فشل عملية اندماج سابقة.

  • اندماج 6 فصائل من المعارضة السورية المسلحة تحت اسم
    اندماج 6 فصائل من المعارضة السورية المسلحة تحت اسم "الفيلق الثالث"

أعلنت "غرفة العمليات الموحدة" (عزم) في منطقتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" شمالي حلب، عن اندماج 6 فصائل مسلحة هي: الجبهة الشامية، جيش الإسلام، فيلق المجد، الغرفة 51، فرقة ملكشاه، ولواء الإسلام في تشكيلٍ عسكريٍّ واحدٍ.  

وحمل التشكيل العسكري الجديد اسم "الفيلق الثالث"، وهو يأتي "ضمن مساعٍ لتوحيد عمل الفصائل المسلحة في هيكلٍ عسكريٍّ موحدٍ"، كما يأتي بعد فشل تجربة "الجبهة السورية للتحرير" في دمج الفصائل المسلحة في المنطقة، بسبب انشقاق أكثر من نصف مسلحي الجبهة قبل يومين، والتحاقهم بـ"غرفة العمليات الموحدة".

تجدر الإشارة إلى أنَّ "غرفة العمليات المشتركة" عملت خلال الشهر الأخير لبسط كامل سيطرتها على منطقتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات"، إلى جانب تحالفها مع "هيئة تحرير الشام" في إدلب. 

وعلى صعيد التطورات الميدانية في الريف الشمالي لمحافظة حلب، أفاد مراسل الميادين أمس باندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعة تطلق على نفسها اسم "قوات تحرير عفرين" ومسلَّحي ما يسمّى "الجيش الوطني" التابع لتركيا، وذلك في محيط القاعدة التركية والمشفى الوطني جنوبي مدينة أعزاز.

أما في الريف الشمالي لمحافظة إدلب، فقد أفاد مراسل الميادين، أول أمس، بمقتل قياديين اثنين من "هيئة تحرير الشام"، في استهداف الجيش السوري مقراً تابعاً للهيئة في مدينة سرمدا.

اخترنا لك