باقري كني: "إسرائيل" لن تحصد سوى الخسارة في غزة.. ولبنان سيكون جحيماً لها

القائم بأعمال وزير الخارجية الإيرانية علي باقري كني، يصرّح بأنّ المقاومة في لبنان لاعبٌ نشطٌ وفعّال عملياً وميدانياً ودبلوماسياً، وشكّلت ردعاً لـ "إسرائيل".

  • وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني حلال مؤتمر صحافي له في بيروت
    القائم بأعمال وزير الخارجية الإيرانية علي باقري كني خلال مؤتمر صحافي في العاصمة اللبنانية بيروت (أرشيف)

صرّح القائم بأعمال وزير الخارجية الإيرانية، علي باقري كني، اليوم الأربعاء، بأنّ "إسرائيل" لن تحصد سوى الفشل والخسارة في قطاع غزّة.

وقال باقري كني، خلال تصريحٍ له على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، إنّ "إسرائيل تحاول أنّ تُعوّض خسائرها من خلال دخولها في ساحة حرب أخرى"، في إشارةٍ منه إلى لبنان.

كما شدد باقري كني على أنّ "لبنان سيكون جحيماً بلا عودة للصهاينة"، لافتاً إلى أنّ "المقاومة في لبنان لاعبٌ نشطٌ وفعّال عملياً وميدانياً ودبلوماسياً، ولعبت دوراً خلاقاً، وشكّلت ردعاً للأعداء".

وقبل أيام، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، إنّ كل الخيارات ستكون مطروحة في حال شرع الاحتلال الإسرائيلي في عدوان عسكري شامل على لبنان، مضيفةً أنّ "أحد الخيارات المطروحة هو مشاركة محور المقاومة بشكلٍ كامل في حال اندلاع حرب قاسية ضد لبنان".

وأيضاً، بعث الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، رسائل واضحة إلى قيادة الاحتلال و"جيشه"، مفادها أنّ التهديد بتوسيع الحرب "لا يُخيفنا"، لافتاً إلى أنّ "العدو وسيده الأميركي يعلمان بأنّ شنّ الحرب على لبنان سيحمل تداعيات على المنطقة والإقليم". 

اقرأ أيضاً: سفير إيران لدى لبنان للميادين: "إسرائيل" تعيش هزيمة استراتيجية.. و7 أكتوبر زلزلت الاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك