بالرصاص والعبوات الناسفة.. المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال في مخيم بلاطة

الاحتلال يشنّ اقتحامات في عدد من مناطق الضفة الغربية، والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة، محققةً إصاباتٍ مباشرة، وخصوصاً في مخيم بلاطة في نابلس، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة.

0:00
  • من اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس فجر اليوم (وسائل التواصل الاجتماعي)
    من اقتحام سابق نفّذته قوات الاحتلال في مدينة نابلس (وسائل التواصل الاجتماعي)

شهد مخيم بلاطة في نابلس، شمالي الضفة الغربية، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلية المقتحمة، خلال ساعات فجر اليوم الأحد.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات التي دارت في المخيم.

بدورها، أكدت كتيبة نابلس في سرايا القدس تصديها لقوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة، مشيرةً إلى أنّها استهدفت قوات المشاة والآليات العسكرية الإسرائيلية في أزقته بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وخاضت كتيبة بلاطة في سرايا القدس اشتباكاتٍ عنيفةً ضدّ القوات الإسرائيلية، وذلك بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وشباب الثأر والتحرير، إلى جانب سائر الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

كذلك، خاضت كتائب شهداء الأقصى في نابلس اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة في عدة محاور، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، ومحققةً إصاباتٍ مباشرة.

وتزامناً مع الاقتحام، انفجرت طائرة مسيّرة مفخخة في أحد أزقة المخيم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية.

في غضون ذلك، قامت القوات الإسرائيلية بأعمال تخريب شملت الحفر ووضع متفجرات داخل أحد المنازل في مخيم بلاطة. وأفادت مصادر محلية بأنّ "جيش" الاحتلال حاصر منزلاً في المخيم وقصفه بقذيفة "أنيرجا".

وقامت جرافة عسكرية إسرائيلية بأعمال تجريف وتخريب في شوارع المخيم أيضاً.

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة فتى عمره 17 عاماً برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة. وكان الهلال الأحمر أكد أنّ القوات الإسرائيلية أطلقت النار في اتجاه سيارات الإسعاف، ومنعتها من الوصول إلى جريح في المخيم.

اقتحامات في جنين والخليل وقلنديا

وفي جنين، شمالي الضفة الغربية أيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، غربي المدينة، حيث اندلعت اشتباكات بين مقاومين و"الجيش" الإسرائيلي.

وبالتزامن مع الاشتباكات، اعتقل الاحتلال الشاب محمد لبدي، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

واستهدفت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس قوات الاحتلال على مدخل بلدة السيلة الحارثية، بالعبوات الناسفة وصليات كثيفة من الرصاص.

إضافةً إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي صوريف وبيت أمر، شمالي الخليل، شمالي الضفة الغربية.

واقتحمت أيضاً مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة، حيث داهمت عدداً من المنازل وصادرت تسجيلات الكاميرات من البيوت. واندلع حريق في بناية سكنية داخل المخيم، تزامناً مع خوض مقاومين اشتباكات ضدّ القوات الإسرائيلية.

وبعد ساعات، انسحبت القوات الإسرائيلية من مخيم قلنديا.

كما اقتحمت بلدة الزاوية، غربي سلفيت، وسط الضفة الغربية.

وفي ترمسعيا، شمالي رام الله، اعتقلت 3 شبان، بحسب ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية. وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال داهمت البلدة، واعتقلت الشبان من داخل محل تجاري.

اقرأ أيضاً: "جيش" الاحتلال يعترف بـ3 إصابات في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية.. وانسحاب المنفذين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك