بالصواريخ.. حزب الله يستهدف "رفائيل" للصناعات العسكرية ومواقع شمالي حيفا

حزب الله يستهدف، بعشرات الصواريخ، عدداً من المواقع الإسرائيلية شمالي حيفا المحتلة، ودوّي صفارات الإنذار في عشرات مستوطنات الاحتلال.

0:00
  • من مشاهد عن استهداف حزب الله قاعدة
    من مشاهد استهداف حزب الله قاعدة "رامات دافيد" ومجمع الصناعات العسكرية "رفائيل" (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الخميس، مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رفائيل" في منطقة ‏"زوفولون" شمال مدينة حيفا، بِصليات من الصواريخ.‏ 

وفي بيانٍ آخر، أعلن حزب الله استهداف مستعمرة "كريات موتسكين" ‏بِصليات من الصواريخ.

وجاءت عمليات المقاومة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

عكا المحتلة تحت نيران المقاومة

وأطلقت المقاومة اليوم، نحو 30 صاروخاً خلال رشقة واحدة، من لبنان نحو عكا وخليج حيفا. وطلبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المستوطنين في بلدات الشمال والجولان البقاء قرب الأماكن المحصنة.

وأحصى الإعلام الإسرائيلي نحو 10 عمليات اعتراض في عكا بعد إطلاق نيران من لبنان، ودوّت صفارات الإنذار في عكا والمنطقة الصناعية وفي محيطها وفي الجليل الأعلى والغربي.

اقرأ أيضاً: "رامات دافيد" و"رافاييل" اللتان رصدهما "الهدهد" في مرمى نيران حزب الله.. ما أهميتهما؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك