بالمسيّرات الانقضاضية.. المقاومة في لبنان تنفذ عدة عمليات ضد أهداف للاحتلال

المقاومة الإسلامة في لبنان تنفّذ سلسلة من العمليات بمسيراتٍ ‏انقضاضية، على عددٍ من الأهداف والمواقع التابعة للاحتلال الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة.

  • بالمسيرات الانقضاضية.. المقاومة في لبنان تنفذ عدة عمليات ضد أهداف للاحتلال
    بالمسيرات الانقضاضية.. المقاومة في لبنان تنفذ عدة عمليات ضد أهداف للاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، أنّ مقاوميها نفّذوا هجوماً جوياً، عبر مسيرات ‏انقضاضية، على هدف ‏جنوبيَّ "ليمان"، شمالي فلسطين المحتلة.

ووصلت المسيّرات وانفجرت في هدفها على الرغم من ‏محاولة الاحتلال اعتراضها بصواريخ ‏القبّة الحديديّة، التي سقط بعضها في نهاريا، وأحدث ‏أضراراً فيها.‏

وأعلنت المقاومة أنّ مقاوميها شنّوا أيضاً هجوماً جوياً عبر مسيّرة ‏انقضاضية على موقع "المطلة"، مستهدفين إحدى خيمه، وتمّت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

من جهته، اعترف "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بانفجار مسيرتين مفخختين أُطلقتا من لبنان في منطقة "المطلة" وجبل "نفتالي" في الجليل الأعلى.

وشنّ المقاومون ‌‏هجوماً جوياً، عبر سربٍ من المسيرات الانقضاضية، على المقرّ القيادي المستحدث للجبهة الشرقية في ‌‏فرقة الجليل (ناحل غيرشوم شرقي ديشون)، مستهدفين المبنى القياديّ فيه، وأماكن التموضع والاستقرار ‌ل‏ضباطه وجنوده، وأصابوا أهدافهم بدقة، الأمر الذي أدى الى اندلاع النيران فيها، وأوقعوا جنود العدو بين ‏قتيل وجريح.‏ ‏

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي ظهر اليوم في منطقة الزرارية.

واستهدف المقاومون انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش شتولا بقذائف المدفعية، كما قصفوا مرابض مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

واستهدف المقاومون أيضاً التجهيزات التجسسية في موقع ‏المالكية بقذائف المدفعية، وأصابوها إصابة مباشرة.‏ 

إلى جانب ذلك، استهدف ‏مجاهدو المقاومة تجمّعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في خلّة وردة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق 30 صاروخاً من الأراضي اللبنانية نحو شمالي الجولان المحتل، مؤكدةً أنهم سقطوا في مناطق مفتوحة.

من جهته، أشار مراسل الميادين في جنوب لبنان إلى أنّ نيراناً مباشرة من لبنان أصابت هدفاً إسرائيلياً في موقع الراهب ومحيطه، مضيفاً أنّ نيراناً مباشرة أيضاً من لبنان أصابت هدفاً إسرائيلياً في الجليل الغربي.

العدوان يتواصل على الجنوب

في غضون ذلك، أفاد مراسلنا في الجنوب بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف الماري وحلتا جنوب لبنان، مشيراً إلى أنّ الاحتلال قصف منزلاً في بلدة شبعا.

وتحدث مراسلنا عن غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة الناقورة، إلى جانب قذائف فوسفورية أطلقها "جيش" الاحتلال الإسرائيلي على بلدتي مركبا والخيام.

أما في إقليم التفاح، فنفّذ الاحتلال غارات على مرتفعات الجبور، بالإضافة إلى غارة على أطراف بلدة عرمتا.

ولفت مراسلنا إلى قصفٍ مدفعي على أطراف راشيا الفخار، إلى جانب غارة إسرائيلية على أطراف عيتا الشعب.

كذلك، شنّ الاحتلال غارات استهدفت مدخل بلدة ميدون في البقاع الغربي.

اقرأ أيضاً: حزب الله يدمّر آلية عسكرية إسرائيلية في جبل عداثر.. ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك