بايدن: سنقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 3 مليارات دولار

الإدارة الأميركية تؤكد التزامها مساعدة أوكرانيا، وتعلن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 3 مليارات دولار.

  • بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 2.98 مليار دولار
    بايدن يعلن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.98 مليار دولار

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان، اليوم الأربعاء، أنه سيقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 2.98 مليار دولار.

وقال بايدن في البيان الذي نشره البيت الأبيض لمناسبة عيد استقلال أوكرانيا: "إنّ الولايات المتحدة ملتزمة بدعم شعب أوكرانيا، وهو يواصل نضاله للدفاع عن سيادته".

وأضاف البيان "أنا فخور بإعلان أكبر مساعدة أمنية نقدّمها حتى الآن، كجزء من هذا الالتزام، توفر أسلحة ومعدّات بقيمة نحو 2.98 مليار دولار".

ورأى البيان أنّ "الحزمة الجديدة ستوفر لأوكرانيا أنظمة دفاع جوي وأنظمة مدفعية، وذخائر، وأنظمة مضادة للطائرات من دون طيار، ورادارات".

وفي 19 آب/أغسطس الجاري، أعلنت إدارة بايدن، مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا قيمتها نحو 800 مليون دولار. وقالت مصادر إنّ بايدن سيأذن في المساعدة باستخدام سلطة رئاسية تسمح له بإصدار أوامر بنقل فائض الأسلحة من المخازن الأميركية.

وأعلنت الولايات المتحدة في وقتٍ سابق هذا الشهر، حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة نحو مليار دولار.

وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت أنها سترسل أسلحة جديدة بقيمة 550 مليون دولار إلى القوات الأوكرانية، بينها ذخائر لقاذفات الصواريخ، وذلك بعد حزمة قدمتها بقيمة 820 مليون دولار

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك