بريد "إسرائيل" يتعرض لهجوم سيبراني متواصل

الهجوم السيبراني يتواصل على "إسرائيل"، وشركة "بريد إسرائيل" تعلن تعرضها بشكل متواصل لهجوم سيبراني، وتشير إلى أنها أغلقت جزءاً من منظومات عملها لمنع المهاجمين من الوصول إليها.

  • شركة
    شركة "بريد إسرائيل" تتعرض لهجوم سيبراني بشكل متواصل

ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ شركة بريد "إسرائيل" أصدرت بياناً للجمهور، أعلنت فيه تعرضها منذ أيام لمحاولات تنفيذ "هجوم سيبراني" ضد البنية التحتية للشركة، مؤكدة كشفه بواسطة نظام أمن المعلومات الخاص بشركة البريد.

وبحسب الإعلام، "أعلنت الشركة نتيجة لذلك أنها أغلقت جزءاً من منظومات العمل التابعة للشركة لمنع المهاجمين من الوصول إليه".

وأضاف أنّ "الشركة البريدية الإسرائيلية ستعود إلى العمل في الأيام المقبلة، بعد اتخاذ الخطوات اللازمة لزيادة أمن المعلومات في مجالات الخدمة المختلفة".

وفي منتصف آذار/مارس الماضي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي تعرّضه لسلسلة هجمات سيبرانيّة غير مسبوقة في حجمها، وقال إن الهجمات ألحقت "ضرراً بمواقع الإنترنت الحكوميّة المدنيّة من دون المسّ بالمواقع الأمنية"، نظراً إلى شدة تحصينها.

وذكرت تقارير إعلاميّة أنّ المواقع المذكورة "انهارت لدقائق طويلة، ثمّ عادت إلى العمل بعد تدخّل تشكيل السايبر المولج بمعالجة هجمات كهذه".

وكان رئيس الجهاز السيبراني في "الشاباك" سابقاً، إيرز كراينر، قد اتهم إيران، وقال لـ"قناة 13" الإسرائيلية في وقت سابق: "لا أستخف بالإيرانيين. هم شعب ذكي، ولديه قدرات في الحوسبة جيدة جداً، وهم يفوزون دائماً في مباريات في مجال الرياضيات. لذلك، لا أستخفّ بالقدرات السيبرانية للإيرانيين أيضاً".

وأضاف أنّ "إسرائيل تستعد منذ أعوام لحدث كبير من هذا النوع، ونحن نعلم بأنه يمكن، عبر السايبر، تسديد ضربات قاسية جداً في هذا المجال". 

وسبق أن اعترف مصدر في الأمن السيبراني الإسرائيلي بأنّ "عدة مواقع لوزارات حكومية، بينها رئاسة الوزراء والقضاء والداخلية والصحة والتجارة، انهارت وتعطّلت بسبب الهجوم السيبراني".

اخترنا لك