بعد استهداف وتهديد صناعاته العسكرية.. "الجيش" الإسرائيلي يصنّع "هرمز 900" في الهند

الهند تزوّد "إسرائيل" بالطائرات المسيّرة والأسلحة عقب استهداف المقاومة في لبنان عدداً من المصانع العسكرية الإسرائيلية.

  • لقطات جوية رصدتها طائرات حزب الله المسيّرة لشركة "رافاييل" للصناعات العسكرية في حيفا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مصنعاً عسكرياً أنشأته "إسرائيل" في الهند زوّد "الجيش" الإسرائيلي في شباط/فبراير الماضي بـ20 طائرة مسيّرة من صنعه.

ويهدف هذا المصنع بالأساس، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إلى تزويد الجيش الهندي بطائرات مسيّرة من طراز "هرمز 900"، ولكن بسبب النقص الذي نشأ خلال الحرب في غزة ولبنان، حوّلت "إسرائيل" 20 طائرة من صنعه خصيصاً للـ"جيش" الإسرائيلي.

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن الهند كانت قد زوّدت "الجيش" الإسرائيلي أيضاً بقذائف المدفعية والأسلحة منذ بداية الحرب، ما يعكس وبحسب الصحيفة الشراكة الاستراتيجية بين الهند والاحتلال الإسرائيلي.

حاجة "إسرائيل" الى استيراد الأسلحة والطائرات تأتي عقب استهداف المقاومة في لبنان عدداً من الشركات المتخصصة في الصناعات العسكرية الإسرائيلية، كان منها شركة "رافاييل" ومصنع "بلاسان" و شركة "إلبيت" ومصنع "ديفيد كوهين"، بالاضافة الى تدمير وتعطيل عدد من منظومات الدفاع الجوية الإسرائيلية.

وكانت شركة "إلبيت" قد أعلنت حالة الطوارئ للعمل يومياً لدعم احتياجات "الجيش" الإسرائيلي، فيما تحوّلت شركة "رافاييل" إلى العمل على مدار الساعة في جميع مواقع الإنتاج التابعة لها، نتيجة حاجة الكيان المستجدة من الذخائر والأسلحة والصواريخ الاعتراضية.

اقرأ أيضاً: شركة "رافاييل".. ما أبعاد استهداف حزب الله لمصنعها في مستوطنة "شلومي"؟

 

 

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك