بعد تأكيد انتهاء الخرق الإسرائيلي.. الوفد اللبناني يتوجه لتوقيع اتفاق الترسيم

مراسل الميادين يقول إن الوفد اللبناني رفض التوجه إلى مركز توقيع اتفاق ترسيم الحدود قبل إنهاء خرق زوارق إسرائيلية المياه اللبنانية.

  • مراسل الميادين
    مراسل الميادين: الوفد رفض تأكيدات إسرائيلية بانسحاب الزوارق نقلتها قوات اليونيفيل

أفاد مراسل الميادين، اليوم الخميس، بأن الوفد اللبناني المعني بترسيم الحدود البحرية توجَّه إلى مقر توقيع الاتفاق في الناقورة، بعد تأكيد قيادة الجيش اللبناني انسحاب الزوارق الإسرائيلية التي خرقت المياه اللبنانية.

وقال مراسلنا، إن الوفد اللبناني رفض التوجه إلى مركز التوقيع قبل إنهاء خرق زوارق الإسرائيلية، مؤكداً أن الوفد رفض تأكيدات إسرائيلية، نقلتها اليونيفيل، بانسحاب الزوارق.

بالتزامن، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية إن الوفد الإسرائيلي وصل إلى قاعدة الأمم المتحدة في الناقورة للتوقيع على الاتفاق مع لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، إلياس بو صعب، توقيع الرئيس اللبناني، ميشال عون، على تسلّم لبنان وموافقته على الرسالة الأميركية بشأن ترسيم الحدود البحرية مع "إسرائيل".

وبعد موافقة لبنان على نص الوثيقة، أكّدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي موافقتها على الاتفاق بشأن الحدود البحرية مع لبنان.

الجدير بالذكر أنّ أعضاء الوفد اللبناني الذين سيوقّعون على الاتفاق في الناقورة هم: مدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومفوض الحكومة لدى اليونيفيل العميد الركن منير شحادة، وعضو مجلس إدارة هيئة النفط وسام شباط، ورئيس مركز الاستشارات القانونية في وزارة الخارجية أحمد عرفة.

ومن المتوقع أن تُقام، بعد ظهر اليوم، مراسم في قاعدة الأمم المتحدة ببلدة رأس الناقورة الحدودية، بمشاركة فريق التفاوض الإسرائيلي ووفود من لبنان والولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة.

اخترنا لك