الخارجية الفنزويلية تكشف أعداد أنصار المعارضة المتظاهرين في كاراكاس

وزير خارجية فنزويلا إيفان خيل بينتو يستعرض الأعداد الحقيقية للمشاركين في التظاهرات المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو.

0:00
  • وزير الخارجية الفنزويلي إيفان خيل بينتو (أرشيفية - أ ف ب)
    وزير الخارجية الفنزويلي إيفان خيل بينتو (أرشيفية - أ ف ب)

استعرض وزير خارجية فنزويلا، إيفان خيل بينتو، الأعداد الحقيقية للمشاركين في التظاهرات المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو، وأظهرت المشاهد وجود أعداد قليلة من أنصار المعارضة الفنزويلية بقيادة زعيمتهم ماريا كورينا ماتشادو، وذلك على عكس الأعداد الكبيرة التي يتم الترويج له.

وعرض وزير خارجية فنزويلا، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" مشاهد جوية لحظة إلقاء ماريا كورينا ماتشادو خطابها في كاراكاس، 3 آب/ أغسطس.

وفي منشور آخر على منصة "إكس"، وجّه إيفان خيل كلامه لإيلون ماسك، وقال: "تزييف إيلون ماسك على شبكات التواصل الاجتماعي شيء والواقع في الشوارع الفنزويلية شيء آخر"، وأرفقه بمقطع مصور يظهر العدد الحقيقي للمشاركين في التظاهرات في فنزويلا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أشار الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في تصريح لقناة الميادين، إلى أنّ اليمين المتطرف في فنزويلا "مدعوم وممول من الصهيونية العالمية"، مؤكّداً الدور الصهيوني صاحب "التأثير في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي" في الوقوف خلف محاولة الانقلاب التي تجري في بلاده.

وشدّد مادورو على أنّ فوزه في فنزويلا هو "أكبر دليل عما يمكن لشعب أن يفعله من أجل استقلاله وكرامته ومستقبله"، فالعالم "لم يعد يعتمد على قرار واشنطن، أو اليمين المتطرف الرأسمالي المتوحش، والفاشية الجديدة".

اقرأ أيضاً: فنزويلا: واشنطن تقود الانقلاب في كاراكاس.. وتصريحات بلينكن خطيرة وتروّج العنف

اخترنا لك