بعد نشر اتهامات كاذبة ضد إيران.. طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية

بعد اتهام أجهزة أمنية سويدية إيران بالتخطيط لأعمال عنف ضد المصالح الإسرائيلية وأهداف أخرى داخل السويد، الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال السويدي وتبلغه احتجاجها.

  • وزارة الخارجية الإيرانية (أرشيفية)
    وزارة الخارجية الإيرانية (أرشيفية)

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة السويدية في طهران، وأبلغته احتجاجها الشديد على نشر اتهامات كاذبة ضد ايران من جانب السلطات السويدية.

يأتي ذلك على خلفية ادعاء رئيس جهاز الاستخبارات السويدي، دانييل ستانلينغ، في مؤتمر صحافي، أن طهران "تستخدم عصابات سويدية لتنفيذ أعمال عنف ضد أهداف متعددة، تشمل أفراداً وجماعات ودولاً معادية لها، وضمنها المصالح الإسرائيلية" في البلاد.

وسبق أن أطلقت الاستخبارات السويدية مزاعم مماثلة في شباط/فبراير الماضي، وأعلنت السفارة الإيرانية في السويد أنّ هذه المزاعم تأتي من الجانب الإسرائيلي، وأنّ على الحكومة السويدية ألا تعتمد على مثل هذه الاتهامات.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، أبلغ مساعد المدير العام لأوروبا الغربية في وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال السويدي الموقت احتجاجَ الجمهورية الإسلامية على التصريحات "المبنية على معلومات كاذبة ومختلقة ومتأثرة بالكيان الصهيوني".

 ورفض مساعد المدير العام لأوروبا الغربية في هذا اللقاء هذه الاتهامات، وأشار إلى أن نشر ادعاءات لا أساس لها من الصحة يُظهر نية بعض الأطراف تدمير العلاقات طويلة الأمد بين البلدين، آملاً من السلطات السويدية أن تكون أكثر يقظة تجاه الشائعات المشبوهة.

 وقال القائم بالأعمال الموقت للسفارة السويدية في إيران إنه سيبلغ عاصمته الوضع على الفور.

اقرأ أيضاً: إيران: وضع "إسرائيل" يزداد سوءاً.. والمقاومة ستقتلعها

اخترنا لك