بينهم 13 طفلاً.. شهداء المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الزيتون إلى 22

عدد من الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في جنوبي مدينة غزّة، بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزّة والشمال.

0:00
  • قصف طائرات الاحتلال الحربية لشمال غزة (تواصل اجتماعي)
    قصف طائرات الاحتلال الحربية شماليّ غزة (تواصل اجتماعي)

يواصل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ351 على التوالي، ارتكاب أشكال الإبادة الجماعية كافّة، وكل الجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزّة، الذي يعاني دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة بفعل الاحتلال.

وارتكب "جيش" الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدة، اليوم السبت، عبر قصفه مدرسة الزيتون التي تؤوي نازحين في جنوبي مدينة غزّة، راح ضحيتها 22 شهيداً من الأطفال والنساء، و30 جريحاً، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة.

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة إنّ "بين شهداء مدرسة الزيتون 13 طفلاً و6 نساء، وبينهم جنين عمره 3 شهور فقط".

وتأتي هذه المجزرة الفظيعة، التي ارتكبها الاحتلال، ضمن مواصلته جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 181 مركزاً للنزوح والإيواء.

"واقع صحي صعب في محافظتي غزّة والشمال"

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة إنّ هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزّة والشمال، واللتين يقطنهما 700,000 فلسطيني، وإن ما تبقى من المستشفيات في هاتين المحافظتين غير قادر على تقديم الخدمة الطبية بصورة جيدة، نتيجة خطة الاحتلال التدميرية للمنظومة الصحية بصورة كاملة.

ودان المكتب ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي هذه المجزرة المروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبةً كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

وأفاد مراسل الميادين في غزّة باستشهاد شخص وإصابة 15 آخرين، في قصفٍ إسرائيلي استهدف شارع الثلاثيني في مدينة غزة.

وأضاف مراسلنا أنّ "طائرات الاحتلال أطلقت نيرانها في اتجاه منازل المدنيين، جنوبي حي الزيتون والصبرة، جنوبي مدينة غزة".

وفي شمالي قطاع غزّة، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارةً على منطقة قليبو، شرقي مدينة الشيخ زايد.

وفي وسط القطاع، أطلقت آليات الاحتلال نيرانها في اتجاه مناطق شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، وفق مواقع فلسطينية.

وفي جنوبي قطاع غزّة، أعلن الدفاع المدني أنّه أخمد حريقاً كبيراً اندلع في مستودع للأدوية يتبع وزارة الصحة، نتيجة استهدافه من جانب طائرات الاحتلال في منطقة مصبح شمالي رفح جنوبي القطاع.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ مواقع للمستوطنين تتحدث عن إصابة عدد من جنود الاحتلال في انفجار صواريخ مضادة للدروع في رفح جنوبي قطاع غزّة.

ويُضاف هؤلاء الشهداء، الذين ارتقوا، اليوم السبت، إلى حصيلة العدوان الإسرائيلي التي وصلت إلى 41,391 شهيداً و 95,760 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: 50 شهيداً في ساعات.. الاحتلال يواصل إبادته الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ351

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك