تبون: جيشنا جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات وإعادة الإعمار

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يجدد تأكيد بلاده دعمها لفلسطين، مشدداً على أن الجيش الجزائري جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات وإعادة الإعمار.

0:00
  • تبون: جيشنا جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات وإعادة الإعمار
    الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، المرشح للانتخابات الرئاسية في 7 أيلول/سبتمبر المقبل، أن الجيش الجزائري جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لتقديم الدعم للفلسطينيين في القطاع.

وفي خطابه في اليوم الرابع من الحملة الانتخابية، قال تبون من مدينة قسنطينة، شمالي شرق الجزائر: "لن نتخلى عن فلسطين بصفة عامة ولا عن غزة بصفة خاصة"، مضيفاً: "أقسم لكم بالله، لو أنهم ساعدونا وفتحوا الحدود بين مصر وغزة... فهناك ما يمكننا القيام به".

وتابع "لقد قطعت وعداً.. والجيش جاهز بمجرد فتح الحدود والسماح لشاحناتنا بالدخول، سنبني في ظرف 20 يوماً 3 مستشفيات، وسنرسل مئات الأطباء ونساعد في بناء ما دمره الصهاينة" وفق تعبيره.

وأكد تبون أن ما تشهده غزة "ليست حرباً حضارية وإنما مجازر يرتكبها الاحتلال، الذي يسعى لحل القضية الفلسطينية عن طريق تصفية الفلسطينيين وهذا ما لن نقبل به".

وكان الرئيس الجزائري قد أعرب في عدّة مناسبات عن دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية، مؤكداً أنها "قضية مقدسة".

اقرأ أيضاً: الجزائر: الشعب الفلسطيني بحاجة إلى الدعم الأفريقي أكثر من أي وقت مضى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك