تزامناً مع عملية "تل أبيب".. اليمن يحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسيرات مليونية

مسيرات مليونية تنطلق في الساحات والمدن اليمنية، للاحتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بالتزامن مع العملية اليمنية النوعية التي استهدفت "تل أبيب".

0:00
  • صورة متداولة لخروج مسيرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف 15 أيلول/سبتمبر 2024
    مشاهد لخروج مسيرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف 15 أيلول/سبتمبر 2024

انطلقت مسيرات مليونية في الساحات والمدن اليمنية، اليوم الأحد، للاحتفاء بمناسبة ذكرى  المولد النبوي الشريف.

وتوافدت حشود شعبية كبيرة إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء والساحات في محافظات صعدة وإب والحديدة ومناطق يمنية أخرى، احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

واحتضن ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء الحشد الرجالي، تزامناً مع حشد نسوي في ساحة الكلية الحربية شمالي المدينة.

وحمل المحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف الأعلام الخضراء والبيضاء وشعارات المناسبة ولافتات كُتب عليها عبارات الترحيب والحب والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين، فيما اكتست المدن اليمنية بالأضواء والألوان الخضراء والبيضاء، وعلّقت الزينة في المساجد والمنازل والمباني والشوارع والساحات والسيارات والمحال التجارية.

وتزامنت المسيرات المليونية مع إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأحد، استهداف القوّة الصاروخية، هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة يافا "تل أبيب" في فلسطين المحتلة، وذلك باستخدام صاروخ بالستي فرط صوتي جديد.

وصباح اليوم، أقرّ المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق صاروخ بالستي من اليمن في اتجاه "تل أبيب" وفشل الدفاعات الجوية في اعتراضه.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة مباشرة لمحطة للكهرباء جنوبي شرقي "تل أبيب"، كذلك ذكر أنّ الصاروخ اليمني تسبّب في حرائق بمناطق حرجية وأضرار مادية في محطة رئيسية للقطار قرب "موديعين".

وتسبّب الهجوم الصاروخي بتوقّف حركة القطارات في معظم "إسرائيل" وبوقوع إصابات باعتراف الإعلام الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: "واقعنا دراماتيكي".. "الجيش" الإسرائيلي: صاروخ من اليمن استهدف "تل أبيب".. فشلنا في الاعتراض

اخترنا لك